العالم العربي

الإعلان عن تأسيس المؤتمر الشعبي العربي لمواجهة الإرهاب


الإعلام تايم_ العراق

أعلن في العاصمة العراقية بغداد عن تأسيس "المؤتمر الشعبي العربي لمواجهة الإرهاب في سورية والعراق"، وذلك في ختام مؤتمر حضرته أحزاب وحركات وطنية وقومية ومؤسسات جامعية ومنظمات واتحادات مهنية ونقابية وشعبية وشخصيات دينية وعشائرية.

 

وأوضح سعدي الزكم عضو الأمانة العامة لحركة النهرين الوطنية التي استضافت المؤتمر في كلمة له أن "مواجهة الإرهاب في سورية والعراق مسؤولية وطنية وقومية لإنقاذ الأمة والإنسانية من شرور الإرهاب العابر للحدود والقارات" مؤكداً على عمق الروابط التاريخية والأخوية بين الشعب العربي الواحد في سورية والعراق.

 

وبين السعدي أن المؤتمر الشعبي يهدف لخلق وقفة عربية شعبية حقيقية دفاعاً عن سورية العروبة من خلال استنهاض الشعب العربي للتمسك الجاد بهويته العربية وإنقاذها من المخططات الصهيوأمريكية الرامية إلى انتزاع رسالتها الخالدة وتوحيد الموقف الشعبي العربي لمواجهة الإرهاب العالمي.


وفي ختام المؤتمر القى عبد الرضا الحميد رئيس اللجنة الشعبية العربية لنصرة سورية والمقاومة وعضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر البيان الختامي والذي أكد على أن الحرب الدولية الإرهابية التي تشن ضد العراق وسورية تستهدف وحدة شعبنا في البلدين الشقيقين وأمنه واستقراره بتخطيط ودعم أميركي غربي صهيوني وتمويل طائل من أموال النفط العربي في مشيخات وممالك الخليج للتنظيمات الإرهابية.

 

وأشار البيان إلى أن مهام المؤتمر ستتلخص في حشد القوى الشعبية العربية في مضمار المواجهة المصيرية ضد أعداء أمتنا والشروع في نشاط إعلامي وفكري وثقافي لتحطيم مرتكزات الإرهاب وتعرية كل القوى الدولية والاقليمية التي أسهمت في هذا الخراب.

 

ودعا البيان الحكومتين السورية والعراقية إلى تنسيق أوسع في ميادين الحرب على الإرهاب وتبني المبادرات الخلاقة لمواجهة المؤامرة ووقف تدفق وانتشار الأفكار الظلامية وتحقيق أفضل اسناد شعبي ممكن للقوات المسلحة السورية والعراقية وعلى جميع الأصعدة التي تقتضيها ضرورات المواجهة، والشروع بحملة دولية لإسناد الجهد الدبلوماسي والسياسي لحكومتي سورية والعراق.

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=29885