أحوال البلد

المرحلة الثانية من تسوية الوعر الأسبوع القادم


حمص-الإعلام تايم

 

أكد محافظ حمص طلال البرازي المتابعة في تنفيذ اتفاق لجنة التسوية الخاصة بحي الوعر مجدداً حرصه على عودة جميع مؤسسات الدولة إلى حي الوعر بعد إخلائه من السلاح والمسلحين، مضيفاً إن المرحلة الأولى من الإتفاق التي بدأ تنفيذها في 9 الشهر الجاري " تتم بإنسياب طبيعي وبشكل جيد" مؤكداً أن الوضع الحالي "إيجابي" للبدء بتنفيذ المرحلة الثانية من الاتفاق.

 

وكشف المحافظ أنه من المقرر بدء المرحلة الثانية من الإتفاق الأسبوع القادم حيث سيتم خلالها تسليم 50 بالمئة من السلاح المتوسط والثقيل الموجود في الحي لدى المسلحين وذلك بالتوازي مع إستمرار اجتماعات لجان المفقودين والموقوفين.

 

وذكر المحافظ البرازي أن حركة الخروج والدخول لساكني الحي "تتم حالياً وفق خطة محددة عبر دوار المهندسين وذلك تنفيذاً لأحد بنود المرحلة الأولى من الاتفاق" وذلك برعاية الأمم المتحدة والهلال الأحمر العربي السوري.

 

وشدد المحافظ على أن حي الوعر سيكون آمناً ومستقراً بشكل كامل ولا يوجد أي سلاح إلا سلاح الدولة وستعود جميع مؤسسات الدولة إلى العمل بما فيها الشرطة والجهات الأمنية وهم من سيتولون حفظ الأمن في نهاية تنفيذ الاتفاق.

 

يذكر أن المرحلة الأولى تضمنت خروج جميع المسلحين من الفئات التي لم توافق على الاتفاق الذي تم التوصل إليه بالخروج من حي الوعر إضافة إلى خروج 100 عائلة أي بحدود 400 امرأة وأطفال ومدنيين و20 من الجرحى والحالات التي تحتاج إلى مساعدة منها مرضى وشلل حيث قامت مديرية الصحة في حمص بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري بتقديم الخدمات الطبية لهم.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=29817