الحدث السياسي

الجيش يصد هجوماً انتحارياً شنه تنظيم "داعش" في ريف حمص


استهدف الجيش العربي السوري ومجاهدو المقاومة مقرات ونقاط تمركز إرهابيي تنظيم "داعش"  في معبري ميرة والزمراني في جرود قارة في القلمون الغربي على الحدود السورية_اللبنانية، أسفرت الضربات المدفعية والصاروخية عن تدمير راجمة صواريخ 107 ورشاش 23، علاوة على وقوع عدد من القتلى.

 

في حين دارت اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في حي جوبر شرقي مدينة دمشق وسط قصف جوي استهدف مواقع الإرهابيين في المنطقة.

 

كما جرت اشتباكات على جبهة مدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق، تزامناً مع مواجهات أخرى على جبهة تل صوان بالقرب من مدينة دوما بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

 

بدوره نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعات العناصر الإرهابية في مدينتي داريا وزملكا وبلدات بيت نايم والنشابية وعين ترما، إضافة لعدة ضربات من سلاح المدفعية على تحصينات الإرهابيين في حي جوبر شرقي العاصمة.

 

كما جرت اشتباكات بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة عند أطراف مدينة الشيخ مسكين وبلدة عتمان في ريغ درعا، تزامناً مع مواجهات أخرى دارت على جبهة اليادودة في ريف درعا.

 

في هذه الأثناء، استهدف سلاح الجو في الجيش العربي السوري مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة في مدينتي بصرى الشام والشيخ مسكين في ريف درعا، إضافة لقصف مدفعي استهدف تحركات لإرهابيين في مدينة انخل.

 

وفي ريف حمص صد الجيش العربي السوري هجوماً انتحارياً شنه إرهابيو التنظيم بآلية مفخخة من نوع بي ام بي باتجاه إحدى نقاطه في منطقة المقالع غربي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي.

 

ونفذ سلاح الجو السوري طلعات على مقرات المجموعات الإرهابية المسلحة في كل من رسم الطويل والصوانة والحدث وحوش أبو فرج والحزم ومهين وتيرمعلة وعين حسين في ريف حمص.

 

وفي محيط مدينة تدمر بريف حمص الشرقيدارات اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري و المجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن مقل إرهابي و جرح أخرين، تزامناً مع غارات استهدفت تجمعات الإرهابيين في مدينة تلبيسة وقرية العامرية ومنطقة عيون حسين في ريف حمص.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29715