نافذة على الصحافة

"جمهورييت" تنشر تسجيلات لمكالمات هاتفية بين ضباط من نظام أردوغان وعناصر من "داعش"


نشرت صحيفة "جمهورييت" التركية تسجيلات صوتية لمكالمات هاتفية جرت بين ضباط من نظام رجب أردوغان مكلفين بحماية الحدود التركية وعناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي تظهر التنسيق بين الجانبين لتسهيل تمرير إرهابيين ومعدات عسكرية إلى التنظيمات الإرهابية المسلحة في سورية.


وتكشف التسجيلات محادثة يخاطب فيها عسكري تركي إرهابياً من تنظيم "داعش"، قائلاً: "أشعلنا الأنوار.. لدينا بضاعة تعالوا خذوها" فيسأل الإرهابي عن المكان الذي سيستلم فيه البضاعة "هل هو المكان الذي سلمت الملازم (بوراق) السيارة فيه"، كما تكشف التسجيلات اتصالاً بين إرهابي وعسكري تركي يطلب الأول فيه "إرسال سيارة إسعاف لنقل إرهابي مصاب إلى مستشفى في تركيا".


وبينّت الصحيفة أن النيابة العامة التركية أمرت بالتنصت على مكالمات هاتفية لكشف علاقات وارتباطات عناصر "داعش" في تركيا وأظهرت عمليات التنصت أن ضباطاً اتراكاً رفيعي الرتب مكلفين بحماية أمن الحدود أجروا اتصالات هاتفية مع إرهابيي التنظيم، مشيراً إلى أن النيابة العامة أحالت ملف التحقيقات إلى النيابة العسكرية التابعة لقيادة اللواء المدرع الخامس في غازي عنتاب بسبب عدم امتلاكها صلاحية التحقيق في القضية.


قرار النيابة العامة في أنقرة بالتنصت جاء عقب إبلاغ ستة مواطنين أتراك عن التحاق أقاربهم بتنظيم "داعش" فأمرت بالتنصت على 19 شخصاً يشتبه في تورطهم بتحقيق الارتباط بين التنظيم والأشخاص المفقودين المبلغ عنهم.

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=29705