الحدث السياسي

الجيش يسيطر على تل معراتة وبلدة معراتة في ريف حلب


سيطر الجيش العربي السوري على تل معراتة وبلدة معراتة شمال شرق خان طومان في ريف حلب الجنوبي، بعد مواجهات دارت مع المجموعات الإرهابية المسلحة في المنطقة.

 

كما تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من تفجير نفق لما يسمى "جيش الإسلام" الإرهابي في حي جوبر ما أدى إلى مقتل عدد من الإرهابيين كانوا فى داخله.

 

وفي داريا بالغوطة الغربية قتل المدعو "أبو أسامة" أحد متزعمي المجموعات الإرهابية المسلحة  خلال اشتباكات مع الجيش العربي السوري.

 

أما في الغوطة الشرقية بريف دمشق، دمرت وحدات من الجيش العربي السوري آلية للمجموعات الإرهابية المسلحة إضافة لمقتل عدد من إرهابيي ما يسمى "لواء الاسلام" بينهم متزعم مجموعة يدعى "ياسر الحلاق" في مزارع النشابية، إضافة لمقتل أحد المسؤولين في ما يسمى "الإتحاد الإسلامي لأجناد الشام" الإرهابي المدعو أبو ثائر عزالدين خلال الاشتباكات مع الجيش العربي السوري على جبهة المرج في الغوطة الشرقية لدمشق.

 

وفي درعا قتل مسؤول ما يسمى "كتيبة أحرار الصنمين" التابعة لـ "الجيش الحر" الإرهابي المدعو " أبو ابراهيم الصنماني" وأصيب اثنين من مرافقيه  إثر إطلاق إرهابيين مجهولين النار عليه لدى خروجه من أحد المساجد في بلدة نمر في ريف درعا الشمالي، إضافة إلى مقتل أحد المسؤولين في " جبهة النصرة "  المدعو أبو عدي عمورة بمخيم اليرموك في ريف دمشق الجنوبي إثر انفجار عبوة ناسفة في مقره زرعها مجهولون.

 

كما استهدفت وحدات من الجيش العربي السوري تجمع لإرهابيي تنظيم "داعش" في قرية القصر بريف السويداء الشمالي الشرقي أسفرت عن تدمير سيارة مزودة برشاش ثقيل ومقتل من فيها، كما أوقعت أفراد مجموعة إرهابية  بين قتيل ومصاب في مخيم النازحين بدرعا البلد.

 

بدوره استهدف الطيران الحربي الروسي تجمعات إرهابية على الطريق الواصل بين مدينتي خان شيخون و مورك في ريف حماه الشمالي، أسفر عن مقتل 10 إرهابيين من ما يسمى "فيلق الشام" الإرهابي وأصيب آخرين بجروح إضافة لتدمير 3 آليات.

 

فيما قتل مسؤول ما يسمى"كتيبة الدبابات" الإرهابية  ونائب مسؤول "اللواء السادس" في "جيش النصر" الإرهابي الملازم أول المنشق المدعو علي عباس، إثر غارة للطيران الحربي على أحد تجمعات الإرهابيين في ريف حماه الشمالي.

 

ونفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات استهدفت تجمعات الإرهابيين في مدينة سراقب في ريف إدلب، وفي محيط منطقة فورو بسهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، تزامناً مع غارات استهدفت مواقع الإرهابيين في مدينتي مورك واللطامنة وقريتي لحايا ومعركبة في ريف حماه، وفي بلدتي مهين وتيرمعلة في ريف حمص.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29672