الحدث السياسي

بتكليف من الرئيس الأسد.. السفير عبد الكريم يقدم التعازي بالشهيد المقاوم سمير القنطار


 

بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد قدم سفير سورية في لبنان علي عبد الكريم التبريكات والتعازي لحزب الله وأسرة الشهيد المقاوم عميد الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية سمير القنطار.

 

وأكد السفير علي عبد الكريم خلال تقديمه التبريكات والتعازي بالشهيد القنطار أن العملية الإرهابية التي أودت بحياة القنطار جاءت بعد انتصارات سورية والمقاومة ومحورها على الإرهاب بوجهيه الإسرائيلي والتكفيري.

 

وقال السفير عبد الكريم: “أبارك لكم ولأنفسنا وللأمة جمعاء استشهاد المناضل الكبير سمير القنطار الذي بدمائه وشهادته اليوم يفتح باب اليقين للنصر.. ويرسم لكل الأجيال طريقاً إلى التمسك بكل معاني الكرامة والسيادة وقدسية الأرض” مؤكدا أن الشهيد القنطار سيبقى حيا في وجدان المقاومة وفي وجدان الأمة كلها.

وبدأت في ضاحية بيروت مراسم تشييع الشهيد المقاوم سمير القنطار الذي ارتقى مع عدد من المواطنين شهداء نتيجة قصف صاروخي إرهابي معاد استهدف أمس الأول أحد الأبنية السكنية على الاطراف الجنوبية لمدينة جرمانا في ريف دمشق.

وقال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين إن “الشهيد البطل سمير القنطار شهيد كل المقاومة اللبنانية والفلسطينية والعربية وجمع عناوين وصفات وخصالا ليقول لنا بصدقه و شجاعته وعزمه إن نهج المقاومة وطريقها واحد وهو طريق فلسطين والقدس” مضيفا إن “التضحيات التي بذلت منذ أكثر من ستين عاما إلى اليوم تلتقي على هذا الطريق وتجمعنا فيه على هذا الدرب”.

وأشار صفي الدين الى أن البطل فتح عينيه على عشق المقاومة والكفاح و لم يعرف إلا “لغة واحدة لغة الدفاع عن الحق ولغة الجهاد المسلح من أجل فلسطين”.

والشهيد البطل سمير القنطار أحد أبرز عناصر المقاومة اللبنانية.. ولد عام 1962 في بلدة عبيه في منطقة عالية اللبنانية بدأ نضاله قبل أن يكمل عامه الـ 16 وقضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي نحو 30 عاما وأطلق سراحه في صفقة تبادل الاسرى التي تمت بين المقاومة اللبنانية وكيان الاحتلال الإسرائيلي عام 2008.


الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29658