العالم العربي

اليمن: 90 قتيلاً و 100 جريح باستهداف تجمع لقوى العدوان السعودي


أكد مصدر عسكري أن وحدات من الجيش اليمني  واللجان الشعبية شنوا هجوماً شاملاً على مواقع العدوان السعودي في عدة محاور بمنطقة جيزان جرى خلالها السيطرة على منطقة الخوبة الشمالية والتي تعرف بالخوبة القديمة كما تمت السيطرة على موقعي المستحدث والشبكة التابعين لمحافظة الحرث بمنطقة جيزان في عملية أسفرت عن مقتل وجرح عدد من جنود العدوان وتدمير عدد من الآليات العسكرية.

 

واستهدفت وحدات الإسناد الصاروخي للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعاً لقوات العدوان في الطوال بجيزان بصاروخ من نوع قاهر1, ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات منهم، مصدر عسكري أن حصيلة قتلى العدوان في منفذ الطوال الحدودي بلغت 90 قتيلاً و 100 جريح بحالة خطرة بالتزامن مع قيام الطيران المروحي التابع للعدوان السعودي بنقل العشرات من المصابين في المنفذ جراء العملية النوعية التي استهدفتهم.

 

في الوقت ذاته الذي استهدفت فيه القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصاروخ قاهر1 غرفة عمليات الغزاة بمعسكر صافر شرقي مأرب، أسفرت عن مقتل أكثر من 86 عنصراً من الغزاة كحصيلة أولية، إضافة لاحتراق ثمان طائرات أباتشي وطائرتين من نوع تشينوك، و تدمير منظومة خاصة بالتحكم بالطائرات بدون طيار بالإضافة إلى احتراق مخازن أسلحة وتدمير عددا من الآليات والمدرعات.

 

جاء ذلك بعد أن جدد طيران كتائب بني سعود خرقه لوقف إطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة واستهدف منطقة العرقوب في مديرية الطيال بمحافظة صنعاء أدت لأضرار مادية في الأراضي الزراعية.

 

كما صد الجيش واللجان الشعبية لمحاولة تقدم لقوى العدوان من منطقة المرازي جهة منفذ الطوال الحدودية، موقعة في صفوف المهاجمين قتلى وجرحى وخسائر مادية، في الوقت ذاته اطلقت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية 3 صواريخ على مواقع الاستراحة السعودية.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=29620