أحوال البلد

الزعبي خلال لقائه وفد تركي: أردوغان أساء إلى العلاقات السورية التركية


أوضح وزير الإعلام عمران الزعبي خلال لقائه اليوم وفداً من حزب الوطن التركي "أن نظام أردوغان حالة طارئة وعارضة في مسيرة الشعبين السوري والتركي وأن مشاعر الأخوة والصداقة سوف تتنصر".

 

وبيّن الزعبي "وجود علاقات تاريخية أسرية وتجارية بين الشعبين السوري والتركي لكن المشكلة بأردوغان الذي وضع الخيار الإيديولوجي في مقدمة الخيارات وعلى حساب الخيارات الوطنية فأساء إلى العلاقات السورية التركية".

 


كما قال: الجميع يعلم أن طموحات البعض ورغباتهم الإيديولوجية جلبت الويلات إلى المنطقة، مبيناً أنه "ثمة دول بالمنطقة مثل السعودية وقطر لهم مصلحة في تدمير دول مثل سورية وتركيا والعراق باعتبارهم دولا تقوم على مؤسسات حقيقية ذات بعد وطني".

 

وتساءل الزعبي "كيف يمكن لأردوغان أن يتنكر لتعامله مع تنظيم “داعش” الإرهابي والصور الإعلامية تظهر ناقلات النفط العابرة من سورية باتجاه تركيا"، معتبراً أن سياسة أردوغان تجر تركيا إلى مشكلات كثيرة.

 

كما عبر عن استعداده لأي تعاون في مجال الإعلام بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الصديقين في سورية وتركيا وإيصال الصورة الحقيقية عما يجري من أحداث في سورية.


بدوره أكد رئيس الوفد اسماعيل حقي بكين: "إن تركيا ليست أردوغان وهو يدفع الثمن حالياً لدوره الذي ارتضى أن يلعبه بالمنطقة لتفكيك وحدة دولها وهويتها وأنه جاء إلى السلطة خدمة لهذا المشروع التفتيتي بما يحفظ أمن الكيان الإسرائيلي".

 

وأضاف بكين: "علينا أن نناضل ضد سياسة أردوغان التي تؤدي وظائف معينة تتجاهل مصالح تركيا"، قائلاً: "إن سورية هي البوابة الرئيسية لتركيا إلى المنطقة العربية ونحن نحتاج إلى قيادات تعلمت من دروس التاريخ للتصدي للمشاريع التي تستهدف المنطقة والممولة من السعودية وإن كل ما يضر سورية يضر تركيا أيضاً".

 

كما بين ضرورة امتلاك الإرادة اللازمة لتوحيد الصفوف بين دول سورية والعراق وإيران وتأسيس تكتل اقتصادي وسياسي بالمنطقة بحيث تكون تركيا جزءاً من الازدهار الاقتصادي فيها، موضحاً أن الهدف من الزيارة تبادل الآراء ونقل الصورة الحقيقية الرسمية لدى الحكومة السورية إلى الرأي العام في تركيا وخاصة في ظل الدعاية الإعلامية السوداء.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=29606