اقتصاد وأسواق

مبيعات شركة تعبئة المياه يقارب 4 مليار ليرة


أوضح مدير "الشركة العامة لتعبئة المياه في طرطوس"، لؤي أحمد، أن قيمة المبيعات الإجمالية للشركة منذ بداية العام الجاري وحتى الشهر العاشر قدرت بـ3,444 مليار ليرة، وبنسبة تنفيذ بلغت 64%بالكمية.

 

وبين أحمد، أن مبيعات الشركة شهدت زيادة عن الفترة المماثلة من  العام الماضي نسبتها 30% بالقيمة المالية، وأن البيع يتم عن طريق قنوات التوزيع للقطاع العام “الاستهلاكية، الخزن والتسويق، والاجتماعية العسكرية”، إضافة لتوقيع عقود مع عدة وكلاء للتوزيع في المحافظات.

 

وقال أحمد: إن إجمالي أرباح الشركة سجلت منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الشهر العاشر منه مبلغاً قدره 1.1 مليار ليرة، وبزيادة على مثيلاتها من العام الفائت مقدارها 350 مليون ليرة تقريباً، موضحاً  أن أسباب الزيادة في الأرباح يعود إلى الزيادة في الإنتاج، نتيجة تأمين المواد الأولية اللازمة وحاجة العملية الإنتاجية  بأسعار مقبولة أمام ارتفاع الأسعار في جميع المواد الأولية، والتشغيل الأمثل للآليات، وانخفاض نسب الهدر للحدود الدنيا.

وأشار أحمد، إلى أن الطاقة الإنتاجية  المخططة للشركة هي نفسها للتسويقية، والبالغة كميتها بحدود 150 مليون ليتر من المياه، في حين بلغت الكميات المنتجة فعلياً 93 مليون ليتر، أيّ بنسبة تنفيذ للخطة 62%.

 

جدير بالذكر، أن "الشركة العامة لتعبئة المياه في طرطوس" حققت أرباحاً إجمالية خلال 2014 بنحو 911.542 مليون ليرة، بزيادة عن 2013 بمبلغ 621 مليون ليرة.

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=8&id=29591