أحوال البلد

" رسالة السلام السورية المتجددة "بفندق الداما روز


تم أمس السبت إضاءة ‫شجرة عيد الميلاد في فندق الداما روز بدمشق بحضور ‫المهندس بشر يازجي وزير السياحة وحشد من رجال السياسة والدين والمثقفين والإعلاميين.

 

حيث أكد المهندس بشر يازجي وزير السياحة خلال الحفل أن "ما يجمعنا اليوم هو رسالة السلام السورية المتجددة، هي قدر السوريين وقدرتهم على اعتناق الحياة والحب كثقافة يهزمون بها الموت والكره"، مشيراً أن السوري يضيء شجرته ليس تقليداً احتفالياً بقدر ما هو تقليد يحمل رمزية السلام والتجدد.

 

وأضاف يازجي إن" شجرتنا اليوم في قلب دمشق ودمشق قلب العالم.. وقلب دمشق شبانها وشاباتها وخبراتها"،مضيفاً "أن وجودنا اليوم هو بفضل أبطال الجيش العربي السوري الذين أمّنوا كل مناحي الحياة ولولاهم لما كنا مجتمعين"، مشيرا أن العام القادم سيكون عام الانتصارات وعام دمشق مدينة مبدعة بسواعد أبنائها وصمودهم وإرادتهم.

 

بدوره أكد المطران لوقا الخوري في كلمة له إن إضاءة شجرة الميلاد لهذا العام لها خصوصية متميزة لأنها جاءت تزامناً مع ولادة السيد المسيح والرسول محمد عليهما السلام، مشيراً أن سورية هي أرض السلام ومنها خرج النور والثقافة والحرية إلى العالم.

 

بدورها الدكتورة ربا ميرزا مؤسسة جمعية سورية المدنية وعضو لجنة ‫‏دمشق مدينة مبدعة قالت: إن إضاءة شجرة الميلاد مناسبة هامة لكل السوريين، فهي ترمز إلى السلام والمحبة والتسامح عند السوريين،وأضافت ميرزا أن العام القادم هو عام دمشق مدينة مبدعة وكل نشاط نقوم به الآن هو يندرج ضمن دمشق مدينة مبدعة لإدخالها على شبكة المدن المبدعة في الونيسكو، وهذا الاحتفال هو أحد الأنشطة، وقد تواجد به السوريون من كل الطوائف والأديان لإيصال رسالة واحدة إلى العالم أن السوريين بخير وأنهم دعاة سلام .

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=29576