العالم العربي

اليمن: العدوان يواصل ضرباته رغم إعلان وقف إطلاق النار


يواصل العدوان السعودي خرق وقف إطلاق النار الذي أعلنته الأمم المتحدة مستهدفًا المنشآت الحيوية والطرقات ومنازل المواطنين ومزارعهم في مختلف محافظات اليمن.

 

ففي حجة كثفت قوات العدوان من عمليات استهداف المحافظة، مطلقة500 صاروخ و700 قذيفة على مديرية حرض الحدودية مساء أمس، تزامناً مع غارتين شنهما طيران آل سعود على مدينة الربوعة في عسير، إضافة إلى غارة استهدفت منطقة حبيل سليمان في تعز وسط تحليق شهدته سماء محافظة صعدة شمال البلاد.

 

القصف الصاروخي والمدفعي إلى جانب الخرق الجوي، لم يتوقف على المناطق الحدودية في محافظة صعدة التي واصل فيها العدوان استهداف عدة مناطق في المحافظة من بينها منطقتي ال الشيخ وال مقنع بمديرية منبه ومزارع المواطنين وممتلكاتهم والطرقات العامة.

 

هذا العدوان المستمر رغم إعلان وقف إطلاق النار دفع الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف غالب لقمان إلى التحذير من خطورة ما تقوم به قوى تحالف العدوان على الأرض من "انتهاك صارخ لوقف إطلاق النار الذي دعت آلية الأمم المتحدة أمس الأول".

 

وأكد لقمان أن "الحرب الظالمة التي شنتها دول تحالف العدوان بقيادة السعودية لازالت مستمرة ولم تتوقف، بل على العكس هناك تصعيد كبير من قبلها خلال اليومين الماضيين، وأن قوى العدوان كثفت من قصفها الجوي والبحري والبري على المئات من التجمعات السكانية والمنشآت الحيوية خلال 48 ساعة الماضية" .

 

وأشار إلى أن جبهة الطوال_حرض شهدت كثافة نيران غير مسبوقة من قبل قوات العدوان السعودي مع استمرار محاولات الزحف بمساندة الطيران اف 16 والاباتشي ، مع اقتراب بوارج حربية معادية من الساحل الغربي للجمهورية اليمنية وقصفها الشديد على سواحل محافظة الحديدة وخاصة على مدينة اللحية، إضافة إلى محاولات زحف قوى العدوان ومرتزقتهم في جبهة مأرب هي الأخرى لم تتوقف مستخدمين جميع الأسلحة في القصف العنيف على منطقة الماس".

 

العميد لقمان أكد أن اليمن سيضطر إلى الدفاع والرد بقوة على الاعتداءات والخروقات الواضحة لوقف إطلاق النار، وخاصة أن التصعيد القائم والتحركات العسكرية المريبة والخطيرة من قبل الجانب السعودي لا تمثل سلوكيات لخروقات بسيطة يمكن التغاضي عنها وإنما حرباً حقيقة مستمرة بل أشد من ذي قبل في محاولات يائسة لاحتلال أي جزء من أراضي الجمهورية اليمنية".

 

وختم محملاً دول تحالف العدوان والأمم المتحدة المعنية بمراقبة وقف إطلاق النار مسؤولية ما يجري على الأرض من انتهاك وتدمير وقتل للشعب اليمني وما سيترتب على ذلك من ردود فعل طبيعة من قبل الجيش واللجان الشعبية تجاه تلك الانتهاكات .

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=29497