أحوال البلد

يازجي: إطلاق الملتقى هو بداية انعكاس جلي وإيمان مطلق بالنصر


أقامت وزارة السياحة ملتقى سوق الاستثمار السياحي الثامن اليوم في فندق الداماروز بدمشق حيث أكد المهندس بشر يازجي وزير السياحة في كلمة له خلال الافتتاح أن "هذه المناسبة تكتسب معنى جوهرياً مختلفاً وخصوصاً أننا نلتقي و أمام أعيننا بشائر الانتصار المحتوم بفضل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد وتضحيات جيشنا الباسل وتكاتف شعبنا وتلاحمه خلف قيادته".

 

وأضاف يازجي "الكثيرون يتساءلون كيف ينطلق ملتقى سوق الاستثمار في ظل هذه الظروف؟ ودائماً كانت اجابتنا إن إطلاق الملتقى الذي يتم من خلال عرض فرص الاستثمار أمام المستثمرين هو بداية انعكاس جلي وإيمان مطلق بالنصر، وفعل هادف ومقدمة متاحة في مسيرة البناء والتطوير وإعادة الإعمار، وهو خطوة واثقة تهدف أولاً لخدمة المواطن، وفي الوقت ذاته يخلق الملتقى وتدابيره مناخاً رحباً للمستثمرين من المواطنين والأصدقاء للإسهام في الاستثمار السياحي وتوظيف رؤوس الأموال في مشاريعه.

 

وأوضح يازجي إن "مايعزز أملنا في تنشيط الاستثمار السياحي من خلال الملتقى والخطط والتدابير المترافقة مع إطلاقه،هو ذلك التطور الذي وصلنا إليه خلال العامين الماضيين في مجال حركة السياحة الداخلية، والاسترداد النسبي لارتياد أفواج السياحة الدينية، وتضاعف العائدات من تشغيل منشآتنا السياحية، والارتفاع الكبير في عدد المنشآت السياحية المؤهلة خلال عام 2015 وتكاليف تجديدها وتأمين مستلزمات تشغيلها والارتقاء بخدمات هذه المنشآت وإلى مناخ الأمان والاستقرار الذي وفره جيشنا العربي السوري للعديد من المناطق والمحاور السياحية .

 

وبيّن يازجي خلال الملتقى أن "الوزارة حضّرت لطرح مشاريع مواقع للاستثمار السياحي الساحل السوري بهدف تأمين مواقع للسياحة الشاطئية الشعبية منخفضة التكاليف، إضافة لسعيها إلى تأمين خدمات سياحية لائقة ضمن الساحل السوري، كما باشرت تحضيراً لمرحلة الانتصار المرتقب المحتوم لجيشنا وشعبنا العربي السوري في معركته بمواجهة الإرهاب بإعداد خطة تتعلق بتخصيص عدد من مسارح المعارك المشرفة التي مثلت أرقى قيم الصمود والبطولة لجيشنا العربي السوري كمزارات سياحية وطنية".

 

وأشار يازجي أن "المرحلة القادمة ستشهد بالتعاون مع وزارة الثقافة إعادة تنظيم وترميم وتأهيل للمواقع الأثرية والمدن القديمة وفق مخططات إدارة نوعية ليشهد السيّاح الإبداع والعزيمة في إعادتها كمقاصد سياحية عالمية فريدة تجسد عبق التاريخ والحضارة.

 

 واختتم كلمته بالقول: "إننا نحظى بدعم المجلس الأعلى للسياحة الذي يترأسه السيد رئيس المجلس الأعلى للسياحة في ترسيخ بنية استثمارية جذابة تكفل حقوق الجميع وتؤدي إلى الإسهام في تنمية اقتصادية اجتماعية بما يلبي احتياجات المجتمع.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=29486