الحدث السياسي

السيطرة على شير الصحاب والنقطة 793 بريف حماة


سيطر الجيش العربي السوري على شير الصحاب والنقطة 793 المطلتين على قرية السرمانية بريف حماة الشمالي الغربي بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات الإرهابية  المسلحة.

 

فيما دارت اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري  وإرهابيي ما يسمى (جند الأقصى) في محيط بلدتي تل عثمان وكفرنبودة شمالي حماه، خلال هجوم شنته قوات الجيش العربي السوري وسط قصف مكثف من سلاحي الجو والمدفعية استهدف تجمعات وتحصينات الجماعات الإرهابية المسلحة في المنطقة.

 

كما حققت الوحدات العسكرية تقدماً برياً محدوداً خلال الاشتباكات مع المجموعات الإرهابية  المسلحة في محيط قرية البانة شرقي كفرنبودة شمالي حماه وسط اشتباكات عنيفة، تزامناً مع سلسلة غارات نفذها طيران الجيش العربي السوري على مواقع إرهابيي ما يسمى (جند الاقصى) و (تجمع العزة) الإرهابي في مناطق المواجهات وفي محيط مورك_معركبة غربي تل بزام في ريف حماه الشمالي، الأمر الذي أسفر عن تدمير دبابة ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

 

وفي ريف إدلب دمرت وحدة من الجيش العربي السوري مستودعاً للأسلحة والذخيرة بشكل كامل في أبو مكي شرق معرة النعمان بريف إدلب، أسفر عن مقتل كل من بداخله.

 

من جانبه نفذ سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية خلال اليوم الفائت 59 طلعة جوية على 212 هدفاً ارهابياً في حلب وإدلب واللاذقية وحماه وحمص  والحسكة والرقة.

 

وقال مصدر عسكري أن الضربات الروسية أدت إلى مقتل 320 إرهابياً وتدمير 34 عربة قتالية ودبابتين وعربة بي ام بي و15 عربية مزودة برشاشات ثقيلة، ففي دير الزور أسفرت الاستهدافات عن تدمير 94 صهريجاً لنقل النفط و15 صهريجاً في الحسكة كانت محملة بالنفط من مناطق إنتاج النفط في الشمال.

 

أما في حلب استهدف الطيران الحربي تجمعات لإرهابيي تنظيم (داعش) ما أدى إلى مقتل عدد منهم وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة، إضافة لتدمير قاعدة مموهة للتنظيم تحوي مستودعات ذخيرة ومراكز قيادة وأماكن لإقامة الإرهابيين في القريتين بريف حمص.

 

وفي ريف إدلب  تمكن الطيران الروسي من توجيه ضربات مركزة أسفرت عن تدمير قاعدة كبيرة للإرهابيين تحوي مراكز قيادة ومستودع ذخيرة في منطقة معرة النعمان بريف إدلب.

 

كما  أحبطتوحدة من الجيش العربي السوري والقوى المؤازرة لها محاولة تسلل مجموعات مسلحة باتجاه حي جمعية الزهراء من جهة جامع الرسول الأعظم، حيث دارت اشتباكات أسفرت عن إصابة عدد من الإرهابيين وإجبار البقية على الانسحاب والتراجع.

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29462