أحوال البلد

مقتل 320 إرهابياً وتدمير 109 صهاريج نفط لـ "داعش"


 

أكد مصدر عسكري مقتل 320 إرهابيا وتدمير 109 صهاريج لنقل النفط المسروق لتنظيم “داعش” خلال طلعات جوية في الـ 24 ساعة الماضية.

 

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن “سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية نفذ 59 طلعة جوية على 212 هدفا إرهابيا في محافظات حلب وإدلب واللاذقية وحماة وحمص والحسكة والرقة”.

 

وأوضح المصدر أن الطلعات أسفرت عن “تدمير 94 صهريجا لنقل النفط في دير الزور و15 صهريجا كانت محملة بالنفط من مناطق انتاجه في الحسكة” و”القضاء على أكثر من 320 إرهابيا وتدمير 34 عربة قتالية ودبابتين وعربة /بي ام بي/ لنقل الإرهابيين و15 عربة مزودة برشاشات ثقيلة”.

 

ودمر سلاح الجو الروسي منذ بدء عملياته على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية أكثر من 1200 شاحنة لنقل النفط بحسب هيئة الأركان الروسية حيث توءكد عشرات التقارير الاستخبارية والصور الجوية أن تنظيم “داعش” يقوم بسرقة النفط من سورية والعراق ويبيعه لنظام أردوغان الإخواني.

 

ولفت المصدر العسكري إلى أن الطلعات الجوية على تجمعات وتحصينات إرهابيي تنظيم داعش في حلب أدت إلى “مقتل ما لا يقل عن عشرة إرهابيين وتدمير 3 عربات مزودة برشاشات ثقيلة”.

 

وفي ريف حمص أشار المصدر إلى “تدمير قاعدة مموهة لتنظيم داعش الارهابي بشكل كامل بما فيها من مستودعات ذخيرة ومراكز قيادة واماكن إقامة للإرهابيين” قرب مدينة القريتين جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

 

إلى ذلك “دمر سلاح الجو قاعدة كبيرة لإرهابيي داعش في منطقة معرة النعمان بمحافظة إدلب كان يوجد فيها مراكز قيادة ومستودع ذخيرة”.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=29457