الحدث السياسي

الأركان الروسية:4201 طلعة حربية في سورية منذ بدء العملية


أعلن الجنرال سيرغي رودسكوي، رئيس مديرية العمليات العامة التابعة لهيئة الأركان الروسية للصحفيين الثلاثاء 15 كانون الأول إنه "منذ 30 أيلول الماضي نفذ سلاح الجو الروسي 4201 طلعة حربية، منها 145 طلعة بواسطة القاذفات الاستراتيجية بعيدة المدى".

 

وبيّن الجنرال أن الضربات استهدفت المنشآت الرئيسية للبنى التحتية التابعة للإرهابيين، وتجمعات المعدات العسكرية والإرهابيين.

 

وأكد الجنرال أن سلاح الجو الروسي دمر خلال الأيام الثلاثة الأخيرة 6 منشآت نفطية غير شرعية و7 قوافل لسيارات كانت تنقل النفط ومشتقاته، حيث تم تدمير 1200 هدف مشابه"شاحنات" منذ بدء العملية، مؤكداً "ازدياد كثافة الضربات في الأسابيع الأخيرة ضد مواقع تنظيم (داعش) وغيره من المجموعات الإرهابية، واستمرار الطيران الروسي بتركيز اهتمامه على ضرب مصادر تمويل الإرهابيين في سورية".

 

ولفت الجنرال رودسكوي إلى "أن العسكريين الروس على اتصال دائم بـ(المعارضة السورية المسلحة) التي تحارب (داعش)، ويحصلون منها على إحداثيات مواقع التنظيم الإرهابي لضربها"، لافتاً إلى أن "جزء من (المعارضة) قد بدأت بالتنسيق مع الجيش العريي السوري، ويصل عدد هؤلاء الى أكثر من 5 آلاف شخص."

الإعلام تايم


 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29427