الحدث السياسي

الجيش يسيطر على بلدة مرج السلطان ومطارها بريف دمشق


أحكمت وحدات من الجيش العربي السوري سيطرتها على بلدة مرج السلطان ﺍﻻﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻐﻮﻃﺔ ﺍﻟﺸﺮﻗﻴﺔ وبدأت وحدات الهندسة بتمشيط المنطقة للعمل على تأمينها من العبوات الناسفة والألغام الأرضية، بعد أن تمكنت من السيطرة الكاملة على مطار مرج السلطان الاستراتيجي بعد اشتباكات مع المجموعات الإرهابية المسلحة  قتل وجرح على إثرها العديد منهم فيما فر آخرون.

 

كما سيطر الجيش على حوش العدمل والمزارع الجنوبية لبلدة البلالية في الغوطة الشرقية، وسط تواصل الاشتباكات والعمليات في المنطقة.

 

بينما تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من اعتقال مسؤول ما يسمى (اللجنه الشرعيه لجبهة النصرة) وعضو(شورى جيش الإسلام) المدعو أبو عبد الله الشامي في مرج السلطان خلال استكمال القوات عمليات تمشيطها، إضافة لمقتل المدعو عمر الوزير أحد القادة الميدانيين للمجموعات الإرهابية المسلحة.

 

أما في ريف حماه استعاد الجيش جميع النقاط والحواجز والقرى التي هاجمتها المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف حماة الشمالي ومن بينها قرية البويضة، حيث اسفرت المعارك عن مقتل وجرح العديد من الإرهابيين  وتدمير ما بحوزتهم من سلاح وذخيرة.

 

وفي ريف حلب الجنوبي واصل الجيش العربي السوري عملياته وأوقع العديد من الإرهابيين  بين قتيل ومصاب، بالتزامن مع سلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعاتح مختلف المجموعات الإرهابية المسلحة  المنتشرة في المنطقة.

 

حيث قتل الأخ الأصغر للإعلامي المقرب من تنظيم (جبهة النصرة‘)الإرهابي موسى العمر المدعو هاني العمر واسمه الحركي (أبو عبد الملك العزرائيلي) الذي كان يقاتل الى جانب تنظيم (داعش) الإرهابي  من ثم انتقل إلى صفوف تنظيم (النصرة) الإرهابي إثر استهداف موقعه من قبل سلاح الجو.

 

في حين تم تدمير آليات مزودة برشاشات إثر استهداف تجمعات العناصر الإرهابية وتحركاتهم في قريتي قراصي وتل باجر

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29375