نافذة عالمية

مباحثات بين ايران والصين لتقوية التعاون العسكري البحري


أعلن قائد القوة البحرية لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية، الأدميرال حبيب الله سياري، "أن ايران والصين أجريتا مباحثات في مجال تصليح السفن والغواصات وإقامة المناورات المشتركة للإنقاذ والإغاثة".

 

 

ونقلت وكالة "فارس" عن الأدميرال قوله في تصريح للصحفيين اليوم الأحد، على هامش استقباله الوفد العسكري الصيني في مقر قيادة القوة البحرية الايرانية، "لقد بحثنا خلال اللقاء بشأن القضايا التي طرحت خلال الزيارة (زيارته والوفد العسكري الايراني) التي جرت العام الماضي الى الصين وإجراء بعض التنسيقات في ضوء التواجد في المياه الحرة".

 


وحول استعداد الطرفين للتعاون في المجالات التدريبية قال، إننا مستعدون لنقل خبراتنا الى الجانب الصيني ومستعدون كذلك لتنظيم دورات تدريبية في ايران والصين.

 


وتابع سياري .."من القضايا التي طرحت خلال اللقاء، التعاون المشترك في مجالات تصليح السفن والغواصات والاستعداد لتبادل المعلومات بشأن خليج عدن والمحيط الهندي ومضيق باب المندب وتنظيم المناورات المشتركة للإغاثة والإنقاذ وبرنامج تفقد المجموعات البحرية كل لموانئ الطرف الاّخر".

 


كما أوضح بأنه في حال اتفاق كبار مسؤولي البلدين سيتم التعاون الثنائي في مجال المواجهة المشتركة لقراصنة البحر في خليج عدن.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=29318