نافذة عالمية

مادورو يحذر من زعزعة الاستقرار من قبل المعارضة


 

حذر الرئيس الفنزويلي "نيكولاس مادورو" من محاولات الأحزاب اليمينية المعارضة في فنزويلا زعزعة الاستقرار في البلاد مستغلة الفوز الذي حققته في الانتخابات التشريعية التي جرت الأحد الماضي.

وأوضح مادورو في ختام مؤتمر استثنائي للحزب الاشتراكي الموحد لفنزويلا عقد أمس في العاصمة الفنزويلية "كراكاس"،  كما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية إن شغل هذا اليمين الشاغل هو مواصلة خطته الثابتة لزعزعة الاستقرار والانقلاب عبر استخدام الدستور"، مشدداً على أن الوقت الراهن ليس "للتعايش مع البرجوازية ولا مع الامبريالية".

وكان مادورو حذر امس من خطر اندلاع نزاع كبير فى بلاده فى حال لم تصل الثورة التي أطلقها سلفه الرئيس الراحل تشافيز إلى أهدافها واصفا فوز المعارضة اليمينية بالظرفي الطارىء فيما دعا الوزراء أول أمس إلى الاستقالة لإعادة هيكلة الحكومة بعد الانتخابات التشريعية الفنزويلية.

وتعاني فنزويلا التي تتبع النهج التحرري في امريكا اللاتينية على خطى سيمون بوليفار والذي جدد نهجه الزعيم الفنزويلي الراحل أوغو تشافيز من محاولات التدخل الامريكي في شؤونها الداخلية عبر معارضتها اليمينية في محاولة مستميتة من واشنطن لاحياء مشاريعها للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة.

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=29209