الحدث السياسي

مقتل قائد قطاع حماة والقيادي في (حركة أحرار الشام) بريف حماه


أفاد مصدر عسكري أن وحدة من الجيش العربي السوري وجهت رمايات مكثفة على تحركات لأرتال من آليات لإرهابيي (داعش) في قرية المعكر الشمالي شمال شرق سلمية، أسفرت عن مقتل 35 إرهابياً من التنظيم وتدمير 9سيارات مزودة برشاشات متنوعة.

 

وأكد المصدر العسكري مقتل 18 إرهابيا على الأقل وتدمير سيارة مزودة برشاش خلال ضربات لوحدة من الجيش العربي السوري على تجمع للتنظيم في قرية الرهجان شمال شرق مدينة حماة.

 

ولفت المصدر إلى أن الطلعات الجوية للطيران الحربي السوري على تحركات التنظيم  في قرية قليب الثور بريف سلمية الشرقي أدت إلى خسائر بالأفراد والعتاد بصفوف التنظيم.

 

وفي ريف حماة الشمالي أشار المصدر العسكري إلى أن الطيران الحربي السوري قضى على إرهابيين مما يسمى (جيش الفتح) ودمر آلياتهم وأسلحتهم في بلدتي كفرزيتا واللطامنة، ومن بين القتلى القيادي في (حركة أحرار الشام) وقائد قطاع حماة محمد عبد القادر الزيدان الملقب أبو أسامة ومهند الحلاق.

 

إلى  ذلك أكدت مصادر ميدانية  تدمير مرصد مراقبة للمجموعات الإرهابية ومربض هاون مع طاقمه المؤلف من 3 إرهابيين خلال رمايات نارية على تجمعاتهم في قرية لحايا الشرقية.

 

كما نفذت وحدة من الجيش العربي السوري عملية في قرية لطمين بالريف الشمالي أسفرت عن مقتل 5 إرهابيين وتدمير آلية مزودة برشاش وثلاث دراجات نارية.

 

وفي ريف حمص نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات على تجمعات إرهابيي التنظيم أسفرت عن تدمير آليات وعتاد حربي لإرهابي التنظيم في السخنة شرق مدينة تدمرعلى الطريق المؤدية إلى محافظة دير الزور.

 

كما أسفرت الطلعات الجوية على تجمعات وأهداف التنظيم شمال منطقة البيارات بريف تدمر الغربي ومدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي عن تدمير مقرات وآليات ومقتل عدد من الإرهابيين.

 

وإلى الشرق من مدينة حمص أشار مصدر عسكري إلى تدمير مقرات وأسلحة وعتاد حربي للتنظيم في غارات جوية على تجمعاتهم في قرى رحوم وعنق الهوى وأم صهيريج.

 

من جهتها اعترفت المجموعات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 37 من أفرادها شرق مورك وفي مناطق متفرقة من إدلب.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29170