الحدث السياسي

منتدى السلام التشيكي: الجيش العربي السوري يستحق التقدير والاعتراف



أكد منتدى السلام التشيكي أن الجيش العربي السوري يتصدى للإرهاب نيابة عن العالم والتشيك أيضاً، داعياً القيادات والمواطنين ومختلف الهيئات السياسية التشيكية إلى التعبير عن عميق احترامها لهذا الجيش.

وقال المنتدى في بيان له  اليوم في براغ إن "الجيش العربي السوري يكافح من أجل وطنه ضد التدخلات الخارجية منذ خمسة أعوام ولهذا يستحق التقدير والاعتراف"، مشدداً على أن القتال الفعال ضد الإرهاب ممكن فقط بالتعاون مع الحكومة السورية وروسيا الاتحادية".

ودعا المنتدى الرئيس والحكومة في تشيكيا إلى ممارسة دبلوماسية نشطة لصالح إيجاد حل حقيقي للأزمة في سورية، ووصف المنتدى في بيانه إسقاط النظام التركي الطائرة الحربية الروسية في الأجواء السورية في الـ24 من الشهر الماضي بأنه :مقامرة تركية تجاه السلام العالمي".

وأكد المنتدى ان تركيا مساهمة في الجرائم الارهابية وليست ضحية للإرهاب كما تصور نفسها،  مضيفاً أن نظام رجب أردوغان دعم منذ البداية مختلف المجموعات المسلحة التي تحاول بالقوة الاطاحة بالقيادة السورية والحكومة السورية سواء تحت مسميات "الجيش الحر" أو "جبهة النصرة" أو "داعش" أو "احرار الشام" وغيرها".

كما أضاف المنتدى بأن روسيا الاتحادية هي الدولة الوحيدة الأجنبية التي تعمل في سورية بشكل يتوافق مع القانون الدولي أما ما يسمى التحالف الدولي ضد الإرهاب بقيادة الولايات المتحدة فهو خارج هذا الاطار القانوني.

ووصف المنتدى في ختام بيانه هذا التحالف الدولي الذي يضم نظام أردوغان وممالك الخليج الاقطاعية بأنه "سخرية واستهزاء بالديمقراطية وبالقانون وبالعقل السليم"، وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد في رسالته السنوية أمام الجمعية الفيدرالية الروسية الخميس الماضي أن روسيا تحارب الإرهاب في سورية نيابة عن العالم برمته.

الإعلام تايم
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29098