العالم العربي

اليمن: الجيش اليمني يصد محاولة تقدم لقوى الغزو باتجاه العمري بتعز


صد الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية محاولة تقدم لقوى الغزو باتجاه العمري في ذباب بتعز جنوب غرب البلاد، حيث دارت مواجهات بين الطرفين أسفرت عن مقتل وجرح العديد من المهاجمين من بينهم ستة جنود من جنسية كولومبية مع قائد مجموعتهم استرالي الجنسية المدعو فيليب ستيتمان.

 

مصدر عسكري يمني قال أن الجنود الكولومبيين قدموا مع شركة بلاك ووتر الأمريكية التابعة لقوات الغزو.

 

واكد مصدر ميداني أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من طرد قوى الغزو من العديد من المواقع، حيث أن المواجهات التي شهدتها منطقة المسراخ أسفرت عن مقتل العشرات من مسلحي العدوان بينهم القيادي العقيد حسين الأهدل الذي قتل أثناء محاولته زرع ألغام أرضية في الطريق العام بمنطقة المسراخ.

 

من جهة أخرى استهدف طيران كتائب آل سعود بغارات عشوائية المنطقة المحيطة بقصر الشعب واستهدفت المخبز الآلي وفندق سوفتيل ما أدى إلى سقوط ضحايا مدنيين وتخريب منشآت ومرافق.

 

كما استهدفت طائرات العدوان السعودي بسلسلة غارات منطقتي الراهدة وعزان وهجدة والمطار القديم، إضافة لاستهداف منزل بحي الجحملية يأوي مسلحين من المرتزقة ما أدى إلى مصرع عدد كبير منهم وإصابة آخرين.

 

و دمر طيران العدوان السعودي مقر نادي الشباب الرياضي الثقافي الاجتماعي بمحافظة البيضاء، بعد استهدافة بشكل مباشر بعدة غارات ما أدى إلى إلحاق دمار واسع في مبنى النادي وتجهيزاته ومعداته الرياضية، إضافة إلى عدد من مباني وممتلكات المواطنين والمحلات التجارية والمباني الحكومية المجاورة بشكل كبير جراء قصف طيران العدوان للنادي.

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=29073