الحدث السياسي

روسيا: قصف التحالف لمواقع تابعة للجيش السوري يدل على تفاقم الوضع في الحرب ضد "داعش"


 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن قصف التحالف الذي تقوده واشنطن لمواقع تابعة للجيش السوري في دير الزور تدل على تفاقم الوضع في الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.

 

وأعربت الخارجية الروسية في بيان لها اليوم عن “قلقها الشديد بشأن توجيه التحالف بقيادة الولايات المتحدة ضربة جوية في 6 كانون الاول الجاري لمواقع للقوات السورية في دير الزور وكذلك عواقب الغارة على أهداف خاطئة قرب بلدة الخان في محافظة الحسكة”.

 

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين اكدت في رسالتين للامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي أمس أن عدوان طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة على احد معسكرات الجيش العربي السوري في دير الزور ما أدى الى استشهاد ثلاثة عسكريين وإصابة 13 آخرين يشكل إعاقة للجهود الرامية لمكافحة الارهاب ويثبت مجددا أن هذا التحالف يفتقد الجدية والمصداقية في محاربة الارهاب بشكل فعال.

 

ونقلت روسيا اليوم عن الخارجية الروسية قولها إن “هذه الحوادث تدل عموما على تفاقم الوضع في جبهة الصراع ضد داعش في سورية والعراق”.

 

من جهة أخرى أشار البيان إلى أن وجود عسكريين أتراك بشكل غير شرعي قرب مدينة الموصل العراقية دون توجيه طلب بهذا الشأن أو موافقة الحكومة العراقية الشرعية يعتبر “أمرا غير مقبول”.

 

وأضافت الخارجية الروسية “إن موسكو ترى أن أصل المشاكل الناشئة تكمن في انتهاك أحد المبادئ الأساسية للقانون الدولي وهو احترام سيادة الدول” مجددة التأكيد على “أن مكافحة الإرهاب بشكل فعال تكون ممكنة فقط بالتنسيق مع حكومات دول المنطقة التي يتواجد فيها الإرهابيون والتي تتحمل أكبر الأعباء في مكافحتهم”.

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29068