الحدث السياسي

زاخاروفا: موقفنا تجاه سورية لم ولن يتغير


أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن الموقف الروسي تجاه سورية يتسم بطابع مبدئي لم ولن يتغير بل روسيا مصممة على الدفاع عنه في إطار صيغة المجموعة الدولية لدعم سورية المنبثقة عن اجتماعي فيينا والتي تعتبر الأمثل.

 

وفي بيان لها الثلاثاء 8 كانون الأول، أوضحت زخاروفا أن "روسيا تشدد على أن عمل المجموعة الدولية لدعم سورية يجب أن يركز على الإطلاق الفعلي للعملية السياسية السورية/السورية وفقاً لبيان فيينا الذي تم اعتماده في 14 تشرين الثاني الماضي".

 

وأضافت زاخاروفا "من السابق لأوانه الإعلان عن الاستعداد لعقد الاجتماع الدوري للمجموعة الدولية لدعم سورية على المستوى الوزاري في نيويورك في 18 كانون الأول الجاري".

 

وأكدت زاخاروفا على ضرورة إعداد قائمة بأسماء المجموعات الإرهابية في سورية وتسهيل جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستافان دي ميستورا وغيره من الجهات المعنية من أجل توفير أوسع نطاق ممكن من ممثلي "المعارضة" السورية لطاولة المفاوضات وتشكيل وفد تمثيلي للمحادثات مع وفد الحكومة السورية.

 

وقالت زاخاروفا "طالما أن المجموعة الدولية لدعم سورية لم تنفذ هذه الوظيفة بعد فإن الاجتماع على المستوى الوزاري سيتحول إلى ناد للنقاش.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29051