الحدث السياسي

الجيش يسيطر على بلدة المغيرية بريف اللاذقية


سيطر الجيش السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على بلدة المغيرية الواقعة شمال شرق كفردلبة في ريف اللاذقية الشمالي بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية المسلحة أسفرت عن مقتل وجرح العديد من العناصر الارهابية وتدمير ما بحوزتهم من سلاح.

 

تزامناً مع تقدم للوحدات العسكرية  على جبهات الريف الشمالي الشرقي للمحافظة في ظل اشتباكات يتخللها قصف مدفعي وصاروخي مع إسناد جوي استهدف نقاط تجمع الإرهابيين وطرق امدادهم.

 

وفي ريف حلب استهدفت وحدة من الجيش العربي السوري سيارة تقل إرهابيين وأسلحة بصاروخ في قرية خربة الزواري في ريف حلب الجنوبي أسفر عن مقتل كل من بداخلها وتدمير السيارة بشكل كامل.

 

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات استهدف مقراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في مدينة كفر حمرة بريف حلب الشمالي، أسفر عن مقتل أكثر من 10 إرهابيين وإصابة أخرين، من بينهم مدير المكتب الإعلامي لمجلس مدينة كفر حمرة المدعو أبو عزام الحلبي .

 

من جهىة أخرى أحبطت وحدات الجيش العربي السوري محاولة إرهابيين التسلل من جهة معامل حمال وحمامي في حلب، حيث دارت اشتباكات اسفرت عن مقتل وجرح أعداد كبيرة منهم، في ظل غارات استهدفت مواضع الإرهابيين في شويلخ وتيجان والقريتين والحلابات في ريفي حلب وحمص.

 

فيما قتل عدد من إرهابيي تنظيم (داعش) وجرح آخرون خلال مواجهات مع الجيش العربي السوري في محيط مدينة القريتين بريف حمص الجنوبي الشرقي، علاوة على اشتباكات عند الأطراف الجنوبية لمدينة تلبيسة وفي محيط قرية حوش حجو بريف حمص الشمالي.

 

وفي حماه استهدف الطيران الحربي بعدة غارات مواقع للإرهابيين في بلدتي اللطامنة وكفرزيتا بريف حماه الشمالي، تزامناً مع اشتباكات بين وحدات الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية  المسلحة في مخيط قرية معان بريف حماه الشرقي.

 

وأفاد مصدر ميداني أن وحدات من الجيش العربي السوري تمكنت من تدمير مقري قيادة للمجموعات الإرهابية المسلحة ودمرت لهم 3 سيارات بمن فيها، إضافة لاستهداف تجمعات للعناصر الإرهابية في كفرزيتا واللطامنة بريف حماه الشمالي، الأمر الذي أدى لمقتل ما يزيد عن 25 إرهابياً وجرح آخرين.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=29011