العالم العربي

العراق ينذر تركيا لسحب قواتها خلال 24 ساعة


حذّر المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي تركيا من أنه سيلجأ إلى مجلس الأمن الدولي في حال عدم انسحاب قواتها من الأراضي العراقية خلال 48 ساعة، في حين طالب وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي نظيره التركي بسحب الجنود الأتراك من شمال العراق، مؤكداً أنه أمر مرفوض.

 

وفي بيان أصدره المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي، وصف المجلس التدخل العسكري التركي في الأراضي العراقية بالسافر، لافتاً إلى أنّ من حق العراق استخدام كل الخيارات المتاحة بسبب دخول قوات تركية إلى الأراضي العراقية.

 

وأشار العبيدي إلى أنّ دخول القوات التركية حصل دون موافقة ولا علم للحكومة العراقية بالأمر، وهذا يشكل انتهاكاً للسيادة وخرقاً لمبادئ حسن الجوار.

 

الناطق باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد جمال اتهم تركيا بخرق سيادة العراق وانتهاك الاحترام المتبادل، مؤكداً  أنّ الحكومة العراقية استدعت السفير التركي في العراق وسلّمته مذكرة احتجاج تطالب فيها بالسحب الفوري للقوات التركية الموجودة على الاراضي العراقية.    

 

بدوره زعم رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو في رسالة لنظيره العراقي حيدر العبادي أن انقرة لاتنوي إرسال المزيد من القوات إلى محافظة نينوى العراقية.

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=28985