العالم العربي

اليمن: إحباط عدة محاولات تقدم للعدوان السعودي بمأرب


أفاد مصدر عسكري أن الجيش اليمني بالتعاون مع اللجان الشعبية أحبط محاولات مسلحي العدوان السعودي التقدم باتجاه منطقة المشجح شمالي كوفل بمحافظة مأرب انتهت بمقتل عدد كبير من المسلحين وتدمير 4 آليات مدرعة لهم بمن فيها.

 

كما أفشلت وحدات عسكرية ثانية هجوماً شنه مسلحو العدوان باتجاه منطقة الزيلة بمريس في محافظة الضالع، حيث دارت اشتباكات أدت لمقتل وجرح العشرات من المهاجمين وتدمير عدد من الآليات والعتاد الحربي الذي كان بحوزتهم فيما فر من تبقى منهم.

 

في هذه الأثناء تقدمت وحدات الجيش واللجان الشعبية باتجاه كوفل وسيطروا على عدد من الجبال المطلة عليه من عدة جهات بعد طرد المسلحين منها، تزامناً مع سلسلة غارات شنها طيران كتائب آل سعود على مديرية صرواح.

 

وفي محافظة تعز صد الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية ثلاث محاولات لقوى الغزو بالتقدم في مناطق مختلفة بالشريجة الأول على التباب خلف جبل الشبكة والثاني باتجاه السحى والثالث باتجاه منطقة العلوبو ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من منهم وتدمير عدة آليات كانت بحوزتهم.

 

كماحققت القوات العسكرية تقدماً في جبهة الاحيوق وطهرت مناطق ومواقع عدة خلف الصنمة بالوزاعية وعدة تلال في جبال المبذل باتجاه حبل شعبوب، بالتزامن مع غارات كثيفة لطيران كتائب آل سعود على مختلف المناطق بمحافظة تعز لإسناد مسلحي العدوان ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين وممتلكاتهم ومزارعهم.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=28984