العالم العربي

اليمن: الجيش يفشل محاولة تقدم لقوى الغزو في محافظة مأرب


تمكنت القوات اليمنية من طرد مسلحي العدوان السعودي من عدد من المواقع في المرزيق في محافظة الجوف بعد معارك أسفرت عن مقتل وجرح عدد من العناصر الإرهابية وتدمير آلية مدرعة بمن فيها.

 

في ذات الوقت الذي أفشل فيه الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية محاولة تقدم لقوى الغزو باتجاه منطقة المشجح شمال كوفل في محافظة مأرب شمال شرق البلاد، بعد مواجهات أسفرت عن مقتل وجرح عدد من مسلحي العدوان.

 

 ودمرت وحدات النخبة في الجيش واللجان الشعبية دبابة ابرامز سعودية في كروس المعزاب بجيزان، بالتزامن مع سلسلة ضربات صاروخية ومدفعية للجيض واللجان استهدفت عدداً من المواقع العسكرية التابعة لكتائب آل سعود بنجران وجيزان.

 

 في حين تم استهداف مواقع البرج الأبيض والمسحية وقائم زبيد ومجمع الدفاع و موقع السلعة السعودي بصواريخ الصرخة محلية الصنع ما أدى إلى فرار جماعي لجنود كتائب آل سعود من بعض المواقع جراء القصف، كما  تكبدت قوى الغزو خسائر كبيرة خلال اشتباكات مع الجيش واللجان الشعبية في منطقة الشريجة القريبة من كرش والحدودية مع تعز جنوب غرب اليمن.

 

واستهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية موقع العش السعودي بنجران ما أدى إلى اندلاع حريق كبير من الموقع.

 

في هذه الأثناء شن طيران كتائب آل سعود أكثر من 60 غارة على مناطق متفرقة من مأرب استهدفت مديرية صرواح ومنازل المواطنين والطريق العام الرابط بين صنعاء ومأرب.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=28953