الحدث السياسي

مقتل ما يسمى قائد "كتيبة الشيشان" وعدد من معاونيه في ريف اللاذقية


ارتفع عدد قتلى ما يسمى "كتيبة الشيشان" التي تضم مقاتلين من جنسيات شيشانية أثناء التقدم المتواصل للجيش العربي السوري ومجموعات الدفاع الشعبية في عمليات تطهير الأرض في ريف اللاذقية. مصدر ميداني أكد مقتل القائد العسكري لمجموعات الشيشان المدعو"مسلم الشيشاني"والذي يتزعم أيضا "كتائب أنصار الشام"على محور عرافيت في ريف اللاذقية.

كما قتل العديد من معاوني "مسلم الشيشاني" وأفراد مجموعته المسلحة خلال الاشتباكات مع الجيش العربي السوري على محور قمة النبي يونس في سلسلة جبال اللاذقية عرف من بينهم  المدعو "حنيف الشيشاني".

واعترفت المجموعات المسلحة فيما بعد بمقتل المذكورين ونشرت صورهم مشيرة أنهم من ضمن مجموعات "الشيشان"، جاء ذلك بعد إصابة المدعو "عبدالله المحيسني" قائد"جيش الفتح" والمسؤول الشرعي له خلال قصف صاروخي نفذه الجيش استهدف موقعه ومجموعته المسلحة على جبهة جب الأحمر بريف اللاذقية الشمالي.

في هذه الأثناء تابع الجيش السوري عملياته واستهدف تجمعات المسلحين في بلدات سلمى وربيعة وكنسبا في ريف اللاذقية، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات في محيط قرية عرافيت بريف اللاذقية الشمالي.

في حين قتل عدد من المسلحين وجرح آخرون في ضربات نارية بإسناد جوي استهدف مقراتهم ومستودعات أسلحتهم في مدينتي كفرزيتا واللطامنة بريف حماه، وفي حي الجورة في مدينة دير الزور وقرية الجفرة في ريفها. وقال مصدر عسكري أن الجيش رصد تحركات وتجمعات للمسلحين في عدة مواقع بالغوطة الشرقية في ريف دمشق واستهدفها في كل من سقبا وكفربطنا ومدينة دوما ما اسفر عن إصابات مباشرة في صفوف المسلحين.

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28880