نافذة على الصحافة

خبراء: الضربات البريطانية ضد "داعش" سترفع احتمال الهجمات الإرهابية بالمملكة


حذر محللون مختصون بشؤون الإرهابي من قرار مجلس العموم البريطاني الذي يجيز انخراط المملكة المتحدة في محاربة تنظيم "داعش" في سورية عبر توجيه ضربات جوية ضده.


وكان أعضاء مجلس العموم البريطاني قد صوتوا - بعد يوم طويل من الجدال - لصالح قرار تمديد غارات سلاح الجو الملكي البريطاني ضد المتطرفين الإسلاميين ليشمل مواقع التنظيم في سورية.


تيم ايتون، وهو محلل أمني بارز متخصص في أزمات الشرق الأوسط، قال "أن التورط البريطاني في سوريا من شأنه أن يخلق موجة جديدة من التهديدات ضد المملكة المتحدة."


وفي تصريح لموقع (اكسبريس) قال ايتون "لا يوجد أدنى شك بأن التنظيم سوف يستغل هذه الضربات كدعاية موجّهة ضد المملكة المتحدة التي أصبحت هدفاً لهجمات محتملة".


الجدير بالذكر أن السيد ايتون، المتخصص بشؤون عدة دول في الشرق الأوسط كالعراق ومصر وتونس وليبيا، وصف المهمات البريطانية القتالية في سورية ضد تنظيم "داعش" بأنها 'مُتسرعة' وجاءت كرد فعل على هجمات باريس الدامية التي ضربت العاصمة الفرنسية الشهر الفائت.


ويرى الخبير الأمني أن الضربات الحالية ضد تنظيم "داعش" هي ذات 'فعالية محدودة' بسبب نقص المعلومات الاستخباراتية، ما يعني أن الطائرات لا تملك الكثير من الأهداف، و"أن حفنة من الطائرات البريطانية لن تساهم بتغير الوضع".

 

عن موقع "إكسبرس" البريطاني: بقلم توماس باتشيلور

 

الاعلام تايم – ترجمة تالا حريب

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=28842