نافذة عالمية

"داعش" في قلب الولايات المتحدة




أكدّت السّلطات الأمريكية أنّه أكثر من 200 مواطن أمريكي غادروا أو حاولوا مغادرة الولايات المتحدّة الأمريكية للالتحاق بما يسمى الدّولة الإسلامية  "داعش" في كلٍّ من  العراق وسورية.


وقال التقرير الذي أعدته جامعة "جورج واشنطن" الأميركية ونُشر في موقع "إنترناشيونال بيزنس تايمز":  إن تنظيم "داعش" يقوم بحشد الموالين له في الولايات المتحدة بشكل غير مسبوق وذلك  بعد مرور أسابيع قليلة من الهجمات الإرهابية ضدّ باريس"


ومنذ آذار 2014، تمّ توجيه اتهامات لواحد وسبعين أمريكياً بتهمة القيام بأنشطة مرتبطة بتنظيم داعش معظمهم في مرحلة الشباب حيث لا يتجاوز متوسط العمر لدى هؤلاء أكثر من 26 عاماً كما يشكل الذكور 85% منهم.


كما أكدّ التّقرير انّ لوسائل التّواصل الاجتماعية  دوراً بارزاً بزرع التّطرف في عقول  المواطنين الأمريكيين المتعاطفين مع "داعش"، ناهيك عن وسائل التجنيد الأخرى كالعلاقات الشخصية.


وفي هذا الصدد، اعتقلت وزارة العدل الأمريكية الشهر الماضي المدعو تيرنس ماكنيل بتهمة  التحّريض على قتل عناصر في الجيش الأمريكي.


اتٌهم ماكنيل، والذي دعم "داعش" مرات عديدة على وسائل التّواصل الاجتماعي الاجتماعية، بنشر أسماء أفراد من الجيش الأميركي على الانترنت ومن ثم دعا  لقتلهم.

 

الاعلام تايم- ترجمة: رشا غانم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=28829