الحدث السياسي

الجيش يسيطر على كتف السلاط وتلة رويسة شيخو بريف اللاذقية الشمالي


سيطر الجيش العربي السوري على كتف السلاط وتلة رويسة شيخو بريف اللاذقية الشمالي، جاء ذلك متابعة للعمليات العسكرية المتواصلة في ريف اللاذقية الشمالي والتي أدت إلى فرض السيطرة على قريتي عرافيت التحتا وعرافيت الفوقا في ناحية كنسبا شمال شرق مدينة اللاذقية بنحو 49 كم.

 

كما تمكنت وحدات الجيش العربي السوري وبعد سلسلة عمليات من ضبط أسلحة وذخيرة من بينها 3 مدافع خلال عمليات التمشيط في المناطق المحررة إضافة لتفكيك عدد من العبوات الناسفة والألغام التي زرعها الإرهابيون، فيما اعترفت ما تسمى "فرقة عاصفة الحزم" بمقتل /6/ من عناصرها  بنيران الجيش العربي السوري خلال الاشتباكات في المنطقة.

 

وفي ريف حماه، قتل القيادي في "جيش الفتح" المدعو "محمد خير الديانوك" خلال عمليات للجيش العربي السوري في منطقة اللطامنة شمال قرية الصياد بريف حماه الشمالي.

 

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري غارات جوية في مدينة اللطامنة وبلدة الزيارة وقريتي نل واسط والقاهرة بريف حماه، وفي مدينة خان شيخون وبلدة الهبيط بريف إدلب.

 

ودمر سلاح الجو السوري عدة مقرات للجماعات الإرهابية المسلحة في مدينة تلبيسة ومنطقة الحولة بريف حمص، تزامناً مع اشتباكات تدور على أطراف مدينة تلبيسة وفي محيط بلدة تلدو في ريف حمص الشمالي.

 

كما اشتبكت وحدات من الجيش العربي السوري مع إرهابيين هاجموا قرية عزيزية سمعان بريف حلب الجنوبي الغربي وانتهت الاشتباكات بتدمير مدفع هاون ومدفع ثقيل وعربة مزودة برشاش ثقيل وعربة مدرعة ومقتل وجرح عدد من الإرهابيين وفرار من تبقى.

 

بينما دمرت وحدات الجيش مواقع  للجماعات الإرهابية المسلحة بما تحويه من أسلحة وعتاد حربي في كفرناها وغربي الحاضر في الريف الجنوبي والجنوبي الغربي لحلب، إضافة إلى تدمير آليات بعضها مزود برشاشات ثقيلة في قرية حزازة شرقي مدينة حلب بنحو 52 كم.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28820