العالم العربي

مفتي مصر السابق : الاخوان المسلمون كاليهود


شن مفتي مصر السابق الشيخ علي جمعة هجوماً على جماعة الإخوان المسلمين في مصر، واصفا إياهم بـ"اليهود" بسبب  أنهم يرون أنفسهم "شعب الله المختار" ، مشيراً أن الخطأ الذي وقع فيه كيان الإخوان، أنهم ذهبوا إلى آيات جعلها الله في المشركين، فجعلوها في المسلمين.

وأفاد موقع "اليوم السابع" اليوم الاحد، أن جمعة قال: "إن جماعة الإخوان عرفت التشدد مع نشأة الجهاز الخاص بها عام 1938، وخلطت الجهاد بالبلطجة".

ووصف جمعة الاخوان بـ"اليهود" بعد قولهم "أنهم شعب الله المختار"، لأنهم يرون أنفسهم أفضل من الجميع، وقال المفتي السابق: "ان الجماعة مقتنعة بأنها (جماعة المسلمين) وليس "جماعة من المسلمين".

وقال المفتي جمعة "كيان الجماعة سيذهب بهم إلى دين موازٍ وهذه هي المشكلة، فهم يرون أن المسلمين مغفلين لأنهم لم ينضموا للتنظيم" ، معتبراً أنهم "ليسوا على قلب واحد، ولديهم جهاز محرك لا يعرفه أحد،" مضيفا أن الفكر الذي في رأس قياداتهم "لا يعلمه العوام". 
وأضاف: "المحرض والقاتل يحاكمان وهذا ما كان يحدث معهم في عهد فاروق (الملك فاروق) وعبد الناصر (الرئيس المصري الاسبق جمال عبدالناصر)، والإخوان كيان من مساوئه الكذب والتشويه والسرية ومخالفة القوانين والعنف.

 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2876