الحدث السياسي

الجيش يحكم سيطرته على قرية عاكولة والمزارع المحيطة بريف حلب


نفذ الطيران الحربي السوري طلعات جوية على تجمعات تنظيم "داعش" الإرهابي فى قرية حزازة ودير حافر شرق مدينة حلب، أسفرت عن تدمير آليات ومقرات للتنظيم بما فيها من أسلحة وعتاد حربي.

 

كما دمر سلاح الجو عدداً من التجمعات والآليات لإرهابيي التنظيم في تل أحمر جنوب الاوتستراد الدولي حلب الرقة بريف حلب الشرقي.

 

مصادر ميدانية افادت أن وحدات من الجيش العربي السوري فرضت سيطرتها على مساحات جديدة على امتداد أوتستراد عام حلب الرقة بعد معارك مع إرهابيي تنظيم "داعش" تكبدوا خلالها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وفر العديد منهم أمام وحدات الجيش المتقدمة.

 

كما أحكمت وحدات أخرى سيطرتها الكاملة على قرية عاكولة والمزارع المحيطة بها وضبطت كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر في القرية التابعة لناحية دير حافر جنوب اوتستراد عام حلب الرقة.

 

ولفتت المصادر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش فككت مئات العبوات الناسفة المضادة للدروع التي زرعها إرهابيو تنظيم "داعش" لإعاقة تقدم الجيش.

 

إلى ذلك أقرت المجموعات الإرهابية على صفحاتها فى مواقع التواصل الاجتماعى بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته قائد الاقتحام فى كتيبة مغاوير باب عمر علي الدلعوب الفاعوري وعامر العمر مما يسمى "جيش السنة" وجمعة العمر مما يسمى "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" والقيادي في "فيلق الشام" الإرهابي المدعو الظاهر بيبرس السلموني.

 

وفي ريف حمص أفاد مصدر عسكري بأن الطيران الحربي السوري وجه رمايات نارية إلى تجمعات لإرهابيي تنظيم "داعش" جنوب غرب وشمال وغرب مدينة القريتين والمزارع الغربية المحيطة بها في أقصى الريف الجنوبي الشرقي، وفي محيطي حقل الشاعر النفطي ومنطقة البيارات والمقالع غرب مدينة تدمر بنحو 10 كم، أسفرت عن تدمير مقرات وآليات بمن فيها من إرهابيي التنظيم وأسلحة وذخيرة وعتاد حربي.

 

وفي قرية تير معلة شمال مدينة حمص بنحو 7 كم تم تدمير تجمعات لإرهابيي"جبهة النصرة" خلال ضربات لسلاح الجو على تجمعاتهم.

 

إلى ذلك ذكرت مصادر إن وحدة من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت كمينا محكماً على محور كفرلاها الطيبة السمعليل في منطقة الحولة بالريف الشمالي الغربي ما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين على الأقل وإصابة آخرين.

 

و أشار مصدر عسكري إلى أن وحدة من الجيش العربي السوري دمرت جرافة للمجموعات الإرهابية فى منطقة القنيطرات بتلبيسة شمال مدينة حمص بحوالي 13 كم، مضيفاً أن وحدة أخرى من الجيش العربي السوري دمرت 3 آليات للإرهابيين أثناء تحركها من قرية كيسين باتجاه برج قاعي بالريف الشمالي.

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28757