أحوال البلد

الزعبي يؤكد على ضرورة العمل المتواصل في مجال الإعلام الالكتروني


 

أكد وزير الإعلام عمران الزعبي على ضرورة العمل المتواصل في مجال الإعلام الإلكتروني، معتبراً أن الشرط الأساسي للإنجاز هو السرعة وتطوير المواقع و العمل يداً بيد.


واطلع الزعبي أمس الأحد على سير الورشة التدريبية للعاملين في مديرية الاعلام الالكتروني والتي تنظمها مديرية الاعلام التنموي في وزارة الاعلام بالتعاون مع منظمة اليونيسيف.


و تهدف الورشة إلى مناقشة أهمية دور "الإعلام الإلكتروني" في إيصال الخبر بالسرعة المطلوبة عبر الانترنيت التي باتت أهم وسيلة إعلامية في العالم.

 

ويشارك في الورشة  صحفيون من مديرية "الإعلام الإلكتروني" ، يحاضر فيها الدكتور أحمد شعراوي نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشق .


و أكد الدكتور شعراوي على أهمية إدارة الجودة الشاملة في التدريب، بتطوير أداء الصحفي والمحرر الإلكتروني، عن طريق تطبيق سياسة الوسيلة، والتأكد من دقة المعلومات والبيانات، تحقيق دقة اللغة، بالإضافة للابتعاد عن جرائم النشر ما يتعلق " بالإساءة الأمنية و الإقتصادية والأخلاقية"، مشيراً إلى أن القاعدة الذهبية بالإعلام الإلكتروني  تتمثل في تقديم أكبر كم من المعلومات بأقل كلمات، والتأكد التام من المعلومة كمصدر موثوق.د

 

وتناقش الورشة التي تستمر لثلاثة أيام عدة محاور عن الإعلام الالكتروني ومميزاته وأساليب استخدامها الصحيح.

 

كما تتناول المحاور التحرير الإلكتروني وتوظيف مميزات الصحافة الإلكترونية في التحرير.

ويناقش المحور الثالث: المحرر الإلكتروني – مميزات وخصائص.

ويتناول المحور الرابع: الخبر الإلكتروني النموذجي.

أما المحور الخامس فيناقش أساليب التحرير الإلكتروني.

 

وسيتم خلال الورشة التدريب على  كيفية استخدام الرسائل التثقيفية من الدراسات والبحوث وإدماجها في قالب إعلامي.

- كيفية معرفة الجمهور الإلكتروني وصياغة رسائل مناسبة للجمهور. - أساليب كتابة القصة التوعوية للإعلام الإلكتروني.

- التسويق المجتمعي وأساليبه عبر وسائل الاتصال المجتمعي. - تدريب عمل لتطوير حملات تثقيفية عبر الإعلام الإلكتروني.

- تدريب عملي لكتابة القصة الإنساني ذات رسالة تثقيفية حول اللقاح الروتيني. - أدوات كيفية رصد تلقي جمهور الإعلام الإلكتروني للرسائل الإعلامية والتوعوية.

 

وناقشت المحاضرات خلال الورشة الجدل المتواصل بين الإعلام التقليدي والإعلام الجديد حول المصدر الإعلامي الموثوق، وطرق الوصول إلى المعلومة وفرص صمود المنصات التقليدية أمام تطور وتغير احتياجات الجمهور.


وحظيت الورشة بتفاعل من الحضور الذين طرحوا العديد من الأسئلة بشأن طرق توسيع قاعدة التفاعل على وسائط المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي .


لما محمود - الاعلام تايم
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=28743