الحدث السياسي

ضبط نفق شرقي اوتستراد حرستا باتجاه دوما وتفجير أخر بجوبر


سيطر الجيش العربي السوري على جبل كشكار في ريف اللاذقية إثر معارك مع الجماعات الإرهابية المسلحة، تزامناً مع سلسلة غارات استهدفت تجمعات الإرهابيين في المنطقة وفي مدينة جسر الشغور بريف إدلب ومدينة اللطامنة ومحيط بلدة كفرنبودة وشرق سرجة وفي جب المرابع وتل ترعي وجب الريان وتبارة ديبة وقريتي حسو العلباوي ورويضة التابعتين لمنطقة السلمية في ريف حماه.

 

كما دمر سلاح الجو مستودعاً للسلاح والذخيرة للجماعات الإرهابية المسلحة شمال مدينة سراقب في ريف إدلب الشمالي أسفرت عن مقتل كل من بداخله.

 

وفي ريف حلب اندلعت مواجهات بعد هجوم شنته مجموعات "جبهة النصرة" و "حركة أحرار الشام" على قرية العزيزية في ريف حلب الجنوبي، تمكنت على إثرها وحدات الجيش العربي السوري من التصدي للمسلحين وإجبارهم على الإنسحاب بعد أن قتل وجرح عدد كبير منهم من بينهم القائد العسكري "أبو معتز".

 

كما واصل الجيش العربي السوري توسعه وسيطر على المزيد من النقاط والمواقع في محيط الكلية الجوية_مطار كويرس وفي المزارع المحيطة بها بعد مواجهات مع إرهابيي "داعش".

 

وفي ريف حمص تمكن الجيش العربي السوري من تدمير مدفع هاون وعربة مصفحة و 4 سيارات مزودة برشاشات في السفوح الغربية لجبل الهيال ومحيط حقل شاعر وقرية الفرحانية بريف حمص الشرقي .

 

وأثناء عمليات التمشيط في المنطقة الممتدة غربي الاوتستراد الدولي في حرستا بريف دمشق، ضبطت وحدات الجيش نفقاً يمتد شرقي الاوتستراد باتجاه دوما في الغوطة الشرقية وبداخله عدد من العبوات الناسفة ويرتبط بعدد من أقبية الأبنية والخنادق المتفرعة في المنطقة.

 

كما فجرالجيش نفقاً يبلغ طوله 350 متراً للمجموعات المسلحة في حي جوبر  شرقي مدينة  دمشق.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28704