عالم الرياضة

ذو الـ6 سنوات يحقق المركز الأول على مستوى الجمهورية بلعبة الشطرنج


 

استطاع الطفل غدق قنص ذو الـ6 سنوات تحقيق المركز الأول على مستوى الجمهورية في أولى مشاركاته هذا العام بعد تخطيه بطولة المحافظة ضمن فئته.


وحصل قنص على العلامة الكاملة في 6 مباريات فاز بجميعها عن جدارة وبزمن قياسي وسجل اسمه بطلاً للجمهورية في سجلات اتحاد اللعبة.


وقال والد الطفل المهندس علي قنص: "إن رغبته بأن يكون لأبنائه هوايات تمارس في أجواء هادئة بعيدا عن الصخب الذي عشناه وعاشوه بسبب الإرهاب ليملؤوا وقت فراغهم بشيء مفيد"، مضيفاً: "إن غدق لفت انتباهنا برغبته في ممارسة هذه اللعبة فقمنا بتشجيعه و تسجيله في نادي العمال".


وبدورها، أشارت والدة غدق ميسم المحمود إلى أن غدق يمارس اللعبة لمدة ساعتين يومياً حسب الرغبة وأحيانا أكثر وحسب أوقات الفراغ وخاصة أيام العطل وفي الصيف، مبينة أنه بعمر 4 سنوات بدأ بتحريك القطع والتعرف على أسمائها وطريقة تحريك كل منها وفي الخامسة تطور مستواه بحيث أصبح يحرك الأحجار بطريقة مدروسة.


من جهته، أكد رئيس اللجنة الفنية للعبة الشطرنج في حمص المهندس حسن المحمود أن غدق موهبة واعدة يتمتع بذكاء قلما توجد لدى طفل في عمره، ويتوقع له أن يكون في المستقبل منافساً كبيراً في البطولات العربية والإقليمية وحتى العالمية التي يستعد لها، وأن يرفع اسم سورية عالياً وكل من رأى مستواه وحركاته في لعبة الشطرنج تنبأ له بمستقبل زاخر بالإنجازات والنجاحات.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=54&id=28699