نافذة على الصحافة

أردوغان يدافع عن رجل أعمال سعودي


أكدت صحيفة (جمهورييت) أن رجل الأعمال السعودي ياسين القاضي المتهم بتمويل تنظيم القاعدة والذي صدر قرار الإعتقال بحقه في إطار قضية الفساد والرشوة، لفت النظر بقدر ما لفت بلال أردوغان نجل رئيس الوزراء حيث كان رئيس الوزراء أردوغان قد تبنى ياسين القاضي عبر القول "أكفله بقدر ما أكفل مالي".

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء أردوغان دافع عن ياسين القاضي في الفترة التي كان يتم فيه البحث عن الجهة التي تدعم القاضي وتحميه وتبحث أيضاً عن أسباب دعمه، حيث قال: "أعرف ياسين القاضي وأؤمن به كما أؤمن بنفسي، ولا يمكن أن يدعم القاضي تنظيم إرهابي ويقيم العلاقات معه.. و سيد ياسين شخص يحب تركيا وجذوره تمتد إلى تركيا، وله استثمارات في تركيا و هو إنسان يحب الخير".

بينما كان قد دافع أردوغان عن ياسين القاضي وتبناه خلال النقاشات التي انتقلت إلى البرلمان التركي حول وضع ياسين القاضي، وقال "إنه يكفله بقدر ما يكفل ماله"، وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتوضح سبب كفالة أردوغان للقاضي حتى الآن وبينت أن جونيد زابسو مستشار أردوغان السابق هو الذي عرف القاضي باردوغان بعد انتخابه لرئاسة بلدية اسطنبول حيث كان القاضي شريك زابسو، ولفتت الصحيفة إلى إزالة الأمم المتحدة وتركيا اسم ياسين القاضي من القائمة السوداء العام الماضي.

http://www.cumhuriyet.com.tr/haber/23323/Erdogan_in_vazgecemedigi_Kadi_si.html

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=2866