العالم العربي

نيويورك تايمز: الإمارات ترسل مرتزقة كولومبيين سراً الى اليمن


كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" اليوم الجمعة، أن دولة الإمارات أرسلت سراً مئات من المرتزقة الكولومبيين للقتال في اليمن للمشاركة في الحرب.

 

وحسب موقع "القدس العربي" هذه هي طلائع أول القوات الأجنبية التي دربتها سراً الإمارات بقاعدة عسكرية في مدينة زايد العسكرية وعلى مدى الخمسة أعوام الماضية.

 

كما أكدت مصادر مطلعة لقناة العالم، " أن هذا المشروع تديره شركة مقاولات أمنية خاصة لها علاقة بإريك برينس مدير شركة بلاكوووتر وورلد وايد، إلاً أن الأشخاص الذين يعملون في المشروع قالوا إن دوره انتهى قبل سنوات وانتقلت مسؤولية الإشراف عليه للجيش الإماراتي".

 

وبالإضافة للكولومبيين تضم الوحدة المكونة من 450 عسكرياً والتي وصلت لليمن مرتزقة من جنسيات مختلفة من أميركا اللاتينية، من ضمنها من السلفادور وبنما وتشيلي.

 

وتم  اختيار المرتزقة الكولومبيين الذين أرسلوا لليمن من بين 1.800 جندي من أميركا اللاتينية يتلقون تدريباً في القاعدة الإماراتية، حيث تم منح كل واحد منهم رقماً ورتبة عسكرية في الجيش الإماراتي.

 

فيما جاء اعتماد المسؤولين الإماراتيين على الكولومبيين لاعتقادهم أنهم مقاتلون أشداء ومجربون في مجال حرب العصابات وقضوا وقتاً في غابات كولومبيا وهم يقاتلون منظمة "القوات الثورية الكولومبية المسلحة" أو "فارك".

 

وأضافت الصحيفة أن "المرتزقة سينضمون لمئات الجنود السعوديين والسودانيين الذين أرسلوا إلى هناك ضمن قوات التحالف، وسيباشرون القتال بعد اسابيع".

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=28657