العالم العربي

هجوم إرهابي يستهدف مبنى المخابرات الحربية المصرية


انفجرت عبوة ناسفة في محيط مبنى المخابرات الحربية بمنطقة أنشاص بمحافظة الشرقية شمال مصر اليوم الأحد، ما أسفرعن إصابة 4 جنود، وفق مصدر أمني مصري.

وأكد المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد أحمد علي حصيلة الجرحى، مضيفاً أن التفجير أحدث تدمير جزئي بالسور الخلفي للمبنى.

يأتي الهجوم الجديد بعد أيام من تفجير بسيارة مفخخة استهدف الثلاثاء الماضي مقر مديرية أمن محافظة الدقهلية في مدينة المنصورة، موقعاً 15 قتيلاً معظمهم من رجال الشرطة.

كما انفجرت عبوة يدوية الصنع بالقرب من حافلة نقل عام في القاهرة الخميس الماضي، ما أسفر عن 5 جرحي.

وغداة تفجير المنصورة، أعلنت الحكومة المصرية الأربعاء جماعة الإخوان المسلمين "تنظيماً إرهابياً."
كما وقعت اشتباكات بين متظاهرين من جماعة الإخوان المسلمين والشرطة الجمعة في عدة محافظات أوقعت 5 قتلى، فيما قتل طالب في جامعة الأزهر أمس السبت خلال اشتباكات بين الشرطة والطلاب من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي للتتجدد الإشتباكات ،بين طلاب الإخوان وأفراد الأمن في عدد من كليات جامعة الأزهر بعد محاولة هؤلاء الطلبة منع زملائهم من أداء الامتحان.

وترددت أنباء عن وقف توزيع أوراق الامتحان في كلية التربية وتأجيل الامتحانات بها في حين ،أخذت قوات الأمن تدابير للسيطرة على أعمال الشغب، في حين تمركزت سيارات الإطفاء على بوابات الجامعة تحسباً لنشوب أية حرائق.

وذكرت (بوابة الأهرام) أن حريقاً قد نشب في كلية الزراعة بجامعة الأزهر (بنين) للمرة الثانية، حيث كان قد شبّ حريق بالكلية نفسها أمس السبت وتمت السيطرة عليه.

من جهة ثانية ضبطت أجهزة المكافحة بالجمارك المصرية كميات ضخمة من الأسلحة والذخيرة الحية على متن حاويات قادمة من تركيا وأمريكا.

ونقل موقع (بوابة الأهرام) الإخباري عن محمد الصلحاوي رئيس مصلحة الجمارك المصرية قوله أمس "إن أجهزة المكافحة بميناء الإسكندرية ضبطت حاويتين قادمتين من أمريكا ترانزيت في طريقهما لبيروت واشتبه فيهما حيث تبين أثناء الفحص أن بهما أسلحة عبارة عن بنادق خرطوش أصناف متنوعة بإجمالي2400بندقية."

وأضاف الصلحاوي أنه تم أيضا ضبط 4 حاويات بميناء بورسعيد قادمة من تركيا على متنها أسلحة وبنادق خرطوش وذخيرة حية.

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2865