الحدث السياسي

بوتين: نأمل بتشكيل تحالف دولي ضد الإرهاب


قال  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مراسم تسلم أوراق اعتماد سفراء بعض الدول في موسكو اليوم "إن التستر على الإرهابيين واتجارهم غير الشرعي بالنفط والبشر والمخدرات والآثار والتحف الفنية مستمر وهناك من يواصل الحصول على عائدات بمئات الملايين بل ومليارات الدولارات من ذلك".

 

وشدد بوتين على أن تقاعس بعض الدول وتقديمها العون المباشر للإرهابيين أديا إلى نشوء الظاهرة المروعة المتمثلة بتنظيم "داعش" الإرهابي، معرباً عن أمله بتشكيل تحالف دولي واسع ضد الإرهاب وأن يقدم هذا التحالف الدعم للعملية العسكرية الروسية ضد الإرهاب في سورية.

 

وأضاف  "آمل في أن يتم في نهاية المطاف تشكيل تحالف واسع فعلاً يتصدى للإرهاب بصورة منسقة وكقوة موحدة فعالة تدعم العسكريين الروس الذين ينفذون عمليات ناجحة ضد التنظيمات الإرهابية في سورية"، مشيراً إلى أن روسيا ستواصل جهودها من أجل التوصل الى اتفاق حول التسوية في سورية في إطار مباحثات فيينا.

 

كما جدد بوتين التأكيد على أن قرار تركيا بإسقاط الطائرة الروسية يتعارض مع المنطق السليم والقانون لأنه تم فوق الأراضي السورية، معتبراً أن "الطعنات الغادرة في الظهر من جانب من اعتبرتهم روسيا قبل ذلك شركاء لها في مكافحة الإرهاب غير قابلة للتفسير على الإطلاق".

 

وأكد "أن السلطات التركية لم تقدم حتى الآن أي اعتذار لموسكو بعد إسقاط الطائرة الروسية أو أي اقتراح بالتعويض عن الضرر أو تعهدات بمعاقبة المذنبين عن ارتكاب هذه الجريمة".

 

وقال بوتين "يتكون لدينا انطباع بأن القيادة التركية تعمل عمداً على دفع العلاقات الروسية التركية إلى طريق مسدود ونحن نأسف لذلك".

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28618