نافذة على الصحافة

ابن أردوغان وراء إسقاط الطائرة الروسية


قالت صحيفة نيويورك تايمز" إن الصدام الواقع بين موسكو وأنقرة، بعد إسقاط طائرة حربية روسية في سورية من قبل الطيران العسكري التركي، أشبه بحرب باردة في المنطقة ويؤثر على فرص التفاهم الدبلوماسي بشأن الأزمة السورية".


وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته أمس الأربعاء 25 تشرين الثاني، أن التوترات اتخذت منحى حاد بعد رفض روسيا مزاعم تركيا بأن الطائرة اخترقت أجواءها، فيما ردت أنقرة مطالبة باجتماع طارئ للناتو، ما أثار المزيد من الغضب الروسي.


من جهتها، كشفت صحيفة "ترود" الروسية وجود علاقات تجارية تربط "بلال" ابن أردوغان مع تنظيم "داعش"، مشيرة إلى أن "بلال" يقف وراء حادث استهداف الطائرة العسكرية الروسية واستهدافها على الحدود السورية ـ التركية بسبب إحباط الطائرات الروسية عمليات تهريب النفط من "داعش" إلى تركيا بعد سيطرة التنظيم على حقول نفطية في سورية والعراق .


ونقلت الصحيفة الروسية عن مدير مركز دراسات السوق الستراتيجية "إيفان كونوفالوف"، قوله "لا يمكن تفسير هذا الأمر بصورة مغايرة، فالوضع معقد، ويجب محاربة "داعش"، وإذا كان الأتراك يعرقلون ذلك، فإن هذا سيؤدي إلى تجميد العلاقات إلى ما تحت الصفر معهم، وهو ما سيضر بمصالحهم أولا".

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=11&id=28604