نافذة عالمية

إيران وبوليفيا: الإرهاب والتطرف يعرضان الأمن العالمي للمخاطر


أدان الرئيسان الإيراني حسن روحاني والبوليفي ايفو موراليس أمس الثلاثاء 24 تشرين الثاني، الجرائم التي يرتكبها الإرهابيون في سورية والعراق ولبنان وارتكاب المجازر في اليمن ودعم بعض البلدان للمجموعات الإرهابية.

 

وأكد الرئيسان الإيراني والبوليفي في بيان بختام زيارة موراليس لطهران وحضور قمة منتدى منتج الغاز على "أهمية إنهاء اعتماد معايير ازدواجية في مجال مكافحة الإرهاب من قبل بعض الحكومات"، لافتين إلى أن الإرهاب والتطرف يعرضان السلام والأمن العالميين للمخاطر.

 

وأشار الجانبان إلى ضرورة تنمية التعاون الاقتصادي والثقافي والعلمي والتعلمي والتوقيع على اتفاقيات اقتصادية لدعم الاستثمارات المتبادلة وتجنب فرض الضرائب المزدوجة والتعاون الجمركي ولا سيما بعد إزالة الحظر المفروض على إيران.


وجددت إيران وبوليفيا التزامهما بأهداف ومبادئ حركة عدم الانحياز وتأييد الجانب الإيراني لتقرير الرئيس البوليفي في مجال الاهتمام بالمنظمات الإقليمية في أمريكا اللاتينية.

 

من جانبه هنأ الرئيس البوليفي بالنيابة عن الحكومة والشعب في بلاده بالمفاوضات والاتفاق النووي بين إيران ومجموعة خمسة زائد واحد القائم على المبادئ والحقوق الدولية وسيادة ورغبات بلدان العالم في إيجاد حلول للنزاعات بالطرق السلمية.

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=2&id=28578