الحدث السياسي

الجيش يسيطر على كامل القرى والمزارع المحيطة بمطار كويرس والكلية الجوية بحلب


استعاد الجيش العربي السوري مع القوى المؤازرة السيطرة على منطقة بور عبد الله وكتف الحريق وتلتي الخامسة والسادسة شمال غرب جب الأحمر وكتف السفح بريف اللاذقية بعد مواجهات مع المجموعات الإرهابية  المسلحة وبدعم صاروخي وجوي استهدف نقاط تمركزها في المنطقة.

 

كما تمكنت وحدة أخرى من الجيش العربي السوري  من التقدم والسيطرة على تلة الشيخ محمد والمرتفع 5ر1281 في الريف الشمالي الشرقي للاذقية، بعد ان أمنت كل من كتف الغدر والملوحة والمركشلية في الريف الشمالي الشرقي للمحافظة.

 

وفي حلب تمكنت وحدات من الجيش العربي السوري من السيطرة على كامل القرى والمزارع المحيطة بمطار كويرس والكلية الجوية بعد اشتباكات مع مجموعات تنظيم "داعش" الإرهابي انتهت بخسائر كبيرة له في العتاد والعديد وفرار من تبقى من عناصره إلى القرى الواقعة تحت سيطرة التنظيم.

 

كما نفذ سلاح الجو الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية العديد من الغارات التي استهدفت مناطق انتشار الجماعات الإرهابية المسلحة وأوقع أفرادها بين قتيل ومصاب.

 

حيث استهدفت الغارات مقرات وآليات للمجموعات الإرهابية المسلحة جنوب غرب تدمر و جوالك و العامرية بريف حمص، ما أسفر عن تدميرها، كما تم تدمير تجمعات وتحصينات للإرهابيين في البرقوم وزتيان وكفر حمرة وحيان وحسو العلباوي والرهجان وقرى الزيارة وتل واسط والقاهرة بسهل الغاب بالتزامن مع قصف صاروخي شهدته القرى المذكورة فيما شن ذات الطيران غارات مماثلة على مدن اللطامنة وكفرزيتا بريفي حلب وحماة.

 

وقتل وجرح عدد من عناصر الجماعات الإرهابية المسلحة كما تم تدمير عدة مقرات وتحصينات وآليات لهم إثر غارة جوية من الطيران الحربي على قرية جروح في ريف حماه الشرقي.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28561