الحدث السياسي

بلدتي مهين وحوارين بريف حمص تحت سيطرة الجيش


أعلن مصدر عسكري أن وحدات من الجيش العربي السوري  بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على بلدتي مهين وحوارين بريف حمص الجنوبي الشرقي، فبعد مواجهات عنيفة حسم الجيش العربي السوري المعركة لصالحه وطرد إرهابيي "داعش" من بلدة مهين ووسع عملياته ليؤمن أيضاً قرية حوارين في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

 

لم تتوقف العمليات عند حدود مهين حيث تابعت وحدات الجيش العربي السوري عملياتها وتمكنت من السيطرة على جبال حوارين من ثم تقدمت باتجاه البلدة وأمنتها بعد ان فر إرهابيو جماعة "داعش" باتجاه مدينة القريتين إلى الشرق من بلدتي مهين وحوارين في ريف حمص الجنوبي الشرقي.

 

حيث تقوم فرق الهندسة في الجيش العربي السوري بتمشيط القريتين وتفكيك العبوات الناسفة التي خلفها التنظيم  في منازل المدنيين والطرقات بهدف إعاقة تقدم الجيش العربي السوري.

 

وعلى محور تدمر استمر الجيش في التقدم وسيطر على أغلب المرتفعات في محيط المدينة بريف حمص الشرقي،في الوقت الذي وصلت فيه وحدات الجيش إلى الجهة الجنوبية لتدمر وسط معارك عنيفة يتخللها قصف مدفعي وصاروخي وإسناد جوي مركز استهدف تحركات ومواقع مجموعات "داعش".

 

مصدر ميداني قال أن معارك عنيفة تدور في محيط تدمر وسط استهداف كثيف لتحصينات "داعش" في المنطقة، إضافة إلى مقتل وجرح العديد من الإرهابيين في اشتباكات مع الجيش العربي السوري في منطقة الدوة غربي تدمر بريف حمص الشرقي.

 

فيما نفذت وحدات الإسناد الناري سلسلة ضربات أدت إلى تدمير العديد من مقرات العناصر الإرهابية المسلحة في حي الوعر بمدينة حمص ومدينة تلبيسة وقرية تيرمعلة في ريف المحافظة.

.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28500