الحدث السياسي

الجيش يفشل هجوماً للجماعات المسلحة في خان طومان بريف حلب


أفشل الجيش العربي السوري هجوماً شنته الجماعات الإرهابية المسلحة في خان طومان بريف حلب الجنوبي، أكثر من 3000 آلاف إرهابي غالبيتهم من جنسيات أجنبية ينتمون لما يسمى "جيش المجاهدين" حشدوا أنفسهم وبدأوا هجومهم، انتهت بمقتل ما يزيد عن 100 إرهابي منهم بفعل التصدي العنيف للجيش العربي السوري بمساندة من سلاحي المدفعية والجو الذي استهدف تحركات الإرهابيين وأرتالهم التي تحركت لمساندة الجماعات الإرهابية المسلحة في ريف حلب الجنوبي باتجاه بلدة الحاضر التي تقع تحت سيطرة الجيش العربي السوري.

 

إلى ذلك تابع الجيش العربي السوري عملياته مستهدفاً عبر سلاحه الجوي مقرات لإرهابيي "داعش" في حميمة وعاكولة وتل أحمر شرقي كصكيص بالريف الشرقي لحلب.

 

علاوة على تدمير مواقع وتحركات مختلف الفصائل المسلحة في أحياء كرم الطراب والأصيلة والفردوس والكلاسة في مدينة حلب ومدينة الباب وبلدات تادف وقباسين وحزوان وقرية المهدوم، في ظل اشتباكات دارت بين الجيش العربي السوري والمجموعات الإرهابية المسلحة في محيط منطقة بنيامين غربي محافظة حلب.

 

وفي ريف حمص الشرقي تابع الجيش العربي السوري تقدمه حتى أصبحت القوات تشرف على الجهة الجنوبية لمدينة تدمر بعد السيطرة على أجزاء من سلسلة مرتفع الهايل الذي يطل على مدينة تدمر.

 

هذه العمليات أكملتها تلك التي لا تزال مستمرة في محور مهين والتي أدت إلى تقدم ملحوظ للقوات العسكرية التي أصبحت أيضا تشرف على بلدة مهين في ريف حمص الجنوبي الشرقي. وسط غارات كثيفة استهدفت إرهابيي "داعش" في محيط قصر الحلابات ومركز بحوث الأغنام ومحيط مهين وقرية حوارين في بادية تدمر.

 

وأكد مصدر عسكري ميداني أنه ونيجة الضربات العنيفة التي ينفذها الجيش بالتزامن مع التقدم باتجاه مهين، فر العديد من إرهابيي "داعش" من البلدة ومن قرية حوارين باتجاه محافظة الرقة.

 

الإعلام تايم 

 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28490