أحوال البلد

الحلقي للسفير الإيراني.. إيران أصبحت تشكل قاعدة أساسية لاستقرار المنطقة


أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال لقائه اليوم الأحد، السفير الإيراني بدمشق محمد رضا رؤوف شيباني "أن سورية استطاعت التصدي للإرهاب بفضل تلاحم شعبها وجيشها الذي يحقق انتصارات يومية ودعم الدول الصديقة لها".

 

وبين الحلقي أن "إيران ببعدها الإقليمي أصبحت تشكل قاعدة أساسية لاستقرار المنطقة ولاعباً أساسياً على الساحة الدولية، مثمّناً الدعم الذي يقدمه الشعب والقيادة في إيران لتعزيز مقومات صمود الشعب السوري والاقتصاد الوطني".


بدوره جدد شيباني وقوف ايران قيادة وشعباً إلى جانب سورية لتعزيز مقومات صمودها حتى تحقيق "الانتصار الذي بات يلوح في الأفق"، مثمناً صمود الحكومة السورية في مواجهة الحصار الاقتصادي الجائر ونجاحها في إدارة الملف الاقتصادي.


كما تناول اللقاء واقع العلاقات الاقتصادية والتجارية والصناعية والدوائية والتنموية وآليات الارتقاء بها وخاصة لجهة تأمين مستلزمات تعزيز صمود الشعب السوري في وجه الحصار الاقتصادي من مواد غذائية وتموينية وأقماح ومشتقات نفطية وغيرها، إضافة إلى إمكانيات إقامة مشاريع استثمارية مشتركة ودور الشركات الإيرانية في المساهمة بإعادة البناء والإعمار.

 


في سياق اّخر التقى رئيس مجلس الوزراء رئيس وأعضاء مجلس نقابة المهندسين، مؤكداً ضرورة الارتقاء بمهنة الهندسة والاهتمام بالخبرات الوطنية وتنمية قدراتهم وتطويرها استعداداً لمرحلة البناء والاعمار التي تتطلب وجوداً فاعلاً للمهندسين والتقنيين والفنيين.

 


وأشار الحلقي إلى ضرورة تعزيز دور النقابات المهنية والمنظمات الشعبية التنموي والخدمي والاجتماعي والإنساني وتواصلها مع قواعدها وجماهيرها ولا سيما في المرحلة الراهنة بهدف حشد الطاقات لمواجهة الإرهاب التكفيري والمساهمة في تحصين المجتمع والأجيال الشابة، مبيناً أن المنظمات والنقابات شريك حقيقي في رسم السياسات الاقتصادية والخدمية والتنموية وتعزيز صمود الاقتصاد والدولة السورية.

 

 

وتناول الحديث جهود النقابة لتطوير أداء المهندس السوري خاصة البرنامج الوطني لإعادة تأهيل الكوادر الهندسية والآليات المعتمدة لإعادة تدوير النفايات الناجمة عن هدم المباني والاستفادة منها.

الاعلام تايم
 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=10&id=28482