العالم العربي

الافراج عن أمين عام الوفاق الشيخ سلمان


أفرجت قوات الأمن البحريني عن الأمين العام لجمعية الوفاق البحرينية الشيخ علي سلمان الليلة الماضية من مبنى التحقيقات الجنائية بعد إصدار قرار بمنعه من السفر وذلك بعد استدعائه إلى مبنى المباحث الجنائية أمس السبت للتحقيق.

وجرى استدعاء الشيخ سلمان بسبب خطابه الذي ألقاه الجمعة والذي قيّم فيه حراك الثورة في 2013 وأوجزه بالقول: "إن حملات العلاقات العامة للسلطة فشلت، وبقيت الصورة ثابتة، البحرين نظام قمعي يقمع تطلعات بديهية إنسانية.

وكان الشعب البحريني خرج في مناطق مختلفة في مسيرات غاضبة احتجاجاً على استمرار التحقيق مع سماحة الأمين العام الشيخ علي سلمان.

وقال الأمين العام لجمعية الوفاق في بيان تم نشره على موقع الجمعية "أنا فرد منكم، ومعكم حتى نسترد حقوقنا"، داعياً بالفرج لجميع المعتقلين.

وكانت جمعية الوفاق أعلنت أمس اعتقال سلطات آل خليفة لزعيمها الشيخ علي سلمان.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الجمعية قولها في بيان لها "إن جمعية الوفاق الوطني تؤكد اعتقال الأمين العام لها الشيخ علي سلمان وأنه بات في حكم المقبوض عليه بعد سلسلة الإجراءات غير القانونية في طلبه للتحقيق في مبنى المباحث الجنائية وتحويله للنيابة العامة".

من جهته أدان حزب الله اعتقال سلطات آل خليفة الشيخ علي السلمان ووصف الاعتقال بأنه يندرج ضمن حملة التصعيد التي يتبعها النظام البحريني في مسلسل القمع والاضطهاد للشعب البحريني المظلوم.

وقال حزب الله في بيان أصدرته العلاقات الإعلامية أمس إن "الممارسات الترهيبية المستمرة للنظام البحريني والتي وصلت إلى حد اعتقال العالم الجليل الشيخ علي السلمان تشكل دليلاً على حالة الإفلاس السياسي والمعنوي التي يعيشها هذا النظام والتي تدفعه إلى الغرق أكثر فأكثر في مستنقع معاداة الشعب ومحاربته معتمداً على دعم قوات خارجية تنتهك سيادة البلاد وتعادي شعبها الذي لا يطالب إلا بأبسط حقوقه في الحرية والعدالة والديمقراطية."

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=2848