الحدث السياسي

الجيش يسيطر على جبلي مهين الكبير والصغير بريف حمص


سيطر الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على جبلي مهين الكبير والصغير بريف حمص الجنوبي الشرقي، كما تمكن الجيش العربي السوري من السيطرة على مستودعات مهين في محيط البلدة وطرد إرهابيي "داعش" منها ما أدى إلى مقتل وجرح العديدمن إرهابيي التنظيم.

 

كما دمرت وحدات الإسناد الناري بالتنسيق مع سلاح الجو السوري العديد من مرابض الهاون التابعة لمجموعات التنظيم والتي كانت تتمركز في محيط بلدة مهين وقرية حوارين جنوب شرق حمص.

 

و حققت وحدات الجيش العربي السوري تقدماً ملحوظاً في جبل الهايل والسهول المحيطة به باتجاه مثلث تدمر بريف حمص الشرقي وسط اشتباكات تخللها قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مواقع الإرهابيين أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

 

كمااستهدفت وحدة أخرى من الجيش العربي السوري مقراً لـ"جبهة النصرة" خلال عملية عسكرية في محيط قرية حوش حجو بمنطقة تلبيسة شمال حمص، ما أدى إلى مقتل وجرح كل من بداخله وتدمير سلاح وذخيرة فيه.

 

في ظل سلسلة استهدافات بالمدفعية والقذائف الصاروخية على مقرات "داعش" في جروز الجراجير وجرود قارة في القلمون الغربي ما أدى إلى إصابة العشرات وتدمير المقرات.

 

في هذه الاثناء دارت اشتباكات بين الجيش العربي السوري ومجموعات "داعش" في منطقة الدوة غربي مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، بالتزامن مع استهداف أماكن تواجد الإرهابيين في حي الوعر بمدينة حمص وفي مدينة تلبيسة وبلدتي الدار الكبيرة وتيرمعلة وقرية السعن الأسود بريف المحافظة، علاوة على اندلاع مواجهات بين وحدات من الجيش العربي السوري وجماعة "داعش" في محيط حقلي الشاعر وجحار بريف حمص الشرقي.

 

كما  نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة غارات طالت مواقع المجموعات الإرهابية المسلحة في قرى الشاكوسية والرهجان والبانة في ريف حماه.

 

وفي حلب استهدفت وحدات الإسناد الناري مقراً للمجموعات الإرهابية المسلحة في منطقة الراشدين الخامسة ما أسفر عن إصابات مباشرة.

 

كما استهدف سلاح الجو تجمعات الإرهابيين في قرى الجعابات والمهدوم ومسكنة بريف حلب الشرقي، بالتوازي مع استمرار الاشتباكات في محيط خان طومان بين الجيش العربي السوري والجماعات الإرهابية المسلحة بريف حلب الجنوبي.

 

الإعلام تايم 

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28448