الحدث السياسي

زاخاروفا: ضرورة التعاون مع مجلس الأمن حول سورية


 

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم السبت للصحفيين "أنه على بريطانيا في حال رغبت بتوسيع ضرباتها ضد تنظيم داعش الارهابي من العراق الى سورية ان تطرح هذه المسالة على مجلس الأمن الدولي قبل اتخاذ خطوة بهذا الشأن".

 

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن زاخاروفا قولها في تعليقها على اعلان رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون هذا الاسبوع: انه يرغب بالحصول على دعم الامم المتحدة لعمليات عسكرية ضد داعش في سورية "في حال رغبت بريطانيا بدفع فكرتها هذه قدماً في مجلس الامن الدولي سيكون عليها أن تصدر اأوامر الى مندوبها لدى الامم المتحدة للبدء بمشاورات مع أعضاء المجلس ومن بينهم روسيا".

 

ورداً على قول كاميرون أنه "يخشى أن تستخدم روسيا حق النقض لعرقلة استصدار قرار بهذا الشأن في الأمم المتحدة"، أكدت زاخاروفا "أن روسيا لم ترفع الفيتو أبداً في وجه أي مبادرات منطقية طالما أنها تتفق والقوانين الدولية، لكنها حذرت من أن عملية بريطانية في سورية يجب ألا تسعى إلى تقويض سيادة سورية".

 

كما أوضحت زاخاروفا في شأن منفصل "أن تمدد حلف شمال الاطلسي الناتو في أوروبا ونشر بناه التحتية هناك لم يسعفه في حماية الفرنسيين أو غيرهم في الاتحاد الأوروبي من الإرهاب".

 

وأضافت  "إن حلف الناتو كمنظمة يضع في مقدمة أهدافه أمان وسلامة مواطني الدول الأعضاء فيه"،  متسائلة "أين كانت هذه المنظمة حينما دوت الانفجارات و أصوات إطلاق النار في سبع مناطق في العاصمة الفرنسية باريس".

 

وتابعت زاخاروفا "لم يسعف الناتو أي من البنى التحتية التي يعكف في الوقت الراهن على نشرها في الفضاء الأوروبي كما لم تفلح جهوده في تعزيز قواته هنا أو هناك في إنقاذ حياة الناس فاين كان شعار الدفاع عن الاوروبيين وضمان أمن المواطن عندما عجزوا عن حماية أمن الناس في باريس".

 

الاعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=1&id=28440