العالم العربي

قوات الاحتلال تغلق إذاعة الخليل وتعتدي على الصحفيين


داهمت قوات الاحتلال، اليوم السبت 21 تشرين الثاني ، إذاعة الخليل، بالضفة المحتلة، وعبث بمحتوياتها وصادر أجهزة البث وسلمت  إدارتها قرارًا بإغلاقها لمدة ستة أشهر، كما اعتدت بالضرب على الصحفييْن راضي كرامة وحلمي الجعبة وصادرت بعض المعدات منهما أثناء تغطيتهما لاقتحامات جنود الاحتلال لمنطقة دير سامت جنوب غرب الخليل.


هذا و طالبت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بحماية المؤسسات الإعلامية، من بطش الاحتلال "الإسرائيلي"  ُمدينةً  العدوان على إذاعة الخليل وإغلاقها، معتبرةً ذلك إرهاباً ممنهجاً ومحاولة يائسة لإسكات صوت الانتفاضة التي خلقت مأزقاً كبيراً لكيان الاحتلال.


إلى ذلك شنّت قوّات الاحتلال اليوم أيضاً ، عمليات اقتحام موسّعة لمنازل المواطنين في بلدة ديرسامت وعدد من القرى والبلدات المجاورة بالمحافظة.


وأفادت مصادر محلية ، أنّ عشرات الجنود من وحدات المشاة انتشروا داخل الأحياء السكنية قبل أن يقتحموا  المنازل ويعيثوا خرابًا بمحتوياتها، ويستجوبوا سكّانها، ويجروا عمليات تدقيق في بطاقاتهم الشخصية.


يذكر، أن قوات الاحتلال اعتقلت أمس 13 فلسطينياً من محافظة الخليل، وأعلن نادي الأسير الفلسطيني في بيان له  أن نحو 400 طفل وقاصر فلسطيني معتقلون في سجون الاحتلال.

 

 

الإعلام تايم

Copyrights © al-elam.com

المصدر:   http://emediatc.com/?page=show_det&category_id=31&id=28435